لتحقيق أكبر استفادة.. 4 طرق صحية لتحضير مشروب الديتوكس

03:23 م الأحد 24 مارس 2019
لتحقيق أكبر استفادة.. 4 طرق صحية لتحضير مشروب الديتوكس

مشروب الديتوكس

إعلان

كتبت- نورهان أشرف

انتشر مفهوم الديتوكس بين الناس ويعرفونه بأنه مشروب يساعد على حرق الدهون والتخسيس، لكن هذه الكلمة تعني تخلص الجسم من السموم الضارة التي تتراكم فيه، نتيجة الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التدخين أو تناول الوجبات السريعة بالإضافة إلى قلة شرب المياه.

كل هذه العادات تتسبب في خمول الجسم وتراكم السموم داخله، وأصبح هناك مشروب يفضله البعض وله طرق مختلفة في تحضيره.

قال الدكتور محمد جودة، استشاري العلاج الطبيعي وعلاج السمنة والتغذية العلاجية، إن مفهوم كلمة الديتوكس هو تنقية الجسم من السموم، موضحًا أن شرب المياه من أفضل المشروبات لعمل ديوتوكس للجسم، لما فيها من فوائد للبشرة والجلد، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي.

ما هو ماء الديتوكس؟

أكد جودة، أن إضافة الأعشاب الطبيعة أو الخضروات أو الفاكهة مع مكونات المياه، كل ذلك يساعد في تنشيط الوظائف الحيوية في الجسم، ويمنحه العديد من الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة.

هناك عدة طرق مختلفة لإعداد مشروبات الديتوكس، منها:

ديوتكس خل التفاح

خل التفاح من المواد المضادة للأكسدة، يتميز هذا النوع بأنه يعمل على حرق الدهون في الجسم، ونحضره عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح وشرائح تفاح وملعقة قرفة مطحونة على لتر ماء، يتم نقعهم لمدة يوم في الثلاجة ثم يقدم للشرب.

اقرأ أيضًا: «الديتوكس».. هل يسبب ضعف المناعة؟

ديتوكس الماء والليمون

يقدم ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تسبب الشعور بالكسل، شرب كوب من الليمون والماء كل صباح يقي من الأمراض المختلفة.

ديتوكس النعناع والجريب فروت

يساعد في إنقاص الوزن، عن طريق التخلص من انتفاخات البطن، ويحسن عملية الهضم، ويقضي على الإمساك وذلك عن طريق إضافة توت أحمر مع شرائح خيار وعود نعناع على لتر ماء، ويشرب باردًا.

ديتوكس الفراولة والبطيخ

يتم نقع كوب من الفراولة مع قطع من البطيخ على لتر ونصف من الماء من الليل حتى الصباح، ويشرب منه خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: لا تفقد الوزن.. تعرف على مشروبات "الديتوكس" وأهميتها الحقيقية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية