أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي "الدايت".. نصائح ضرورية لليوم "الفري"

08:06 م الجمعة 08 مارس 2019
لمتبعي "الدايت".. نصائح ضرورية لليوم "الفري"

يوم فري

كتبت- ياسمين الصاوي

ينتظر متبعو "الدايت" اليوم "الفري" أسبوعيًا وبشغف، لكي يتناولوا كافة الأطعمة والمشروبات المفضلة لديهم، والتي اضطروا الابتعاد عنها، لخسارة الوزن، وهناك اعتقادات خاطئة حول النظام الغذائي في هذا اليوم، لذا يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات الضرورية.

ماهو اليوم "الفري"؟

تعتمد الحمية الغذائية الصحية "الدايت" على اتباع نظام معين لمدة 6 أيام، والحصول على نمط حياة متوازن، حتى يأتي اليوم السابع والأخير، الذي يطلق عليه "اليوم الفري" حيث يتناول متبعو الدايت خلاله بعض الأطعمة المحببة لديهم.

ويساعد اليوم "الفري" على الاستمرار في خسارة الوزن دون الشعور بالحرمان، لكن يجب الانتباه إلى أن هذا اليوم ليس إجازة تامة من الحمية الغذائية، فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن يتناول الشخص خلال هذا اليوم كل ما يشتهي حتى يشعر بالرضا والسعادة البالغة، بل يتناول بعض الأطعمة البسيطة في وجبة واحدة فقط، ويستمر على النظام المتبع طوال اليوم.

ويجب الانتباه إلى أن الهدف من اليوم "الفري" مساعدة الشخص على فقدان وزنه والحفاظ على السعرات الحرارية التي يتناولها، وفقا لموقع "doctor oz".

اقرأ أيضًا: هل يساعد الماء الدافيء على فقدان الوزن؟

نصائح وإرشادات للتعامل مع اليوم "الفري"

وللحصول على يوم "فري" صحي يمكن اتباع الآتي:

-اختيار وجبة واحدة لتناول كمية قليلة من الطعام المرغوب فيه.

-يجب أن تشمل الوجبة دهون صحية وكربوهيدرات جيدة وبروتين وألياف أيضًا.

-ضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة خلال اليوم.

-عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة المفضلة أو التخلي عن النظام المتبع في هذا اليوم.

-عند الرغبة في تناول سناكس أو حلويات أو دهون، يراعى اختيار بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على دهون غير مشبعة وسكر طبيعي مثل المكسرات أو اللب الأبيض أو زبدة الفول السوداني أو زيت الزيتون أو ثمرة بطاطا.

اقد يهمك: 10 نصائح تجنبك ظهور الكرش.. منها شرب الماء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية