أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في فقدان الوزن؟ .. 3 مشروبات ديتوكس تساعدك

07:34 م الإثنين 19 أغسطس 2019
ترغب في فقدان الوزن؟ .. 3 مشروبات ديتوكس تساعدك

ترغب في فقدان الوزن؟ .. 3 مشروبات ديوتوكس تساعدك

كتبت - نورهان الصباغ:

يرغب كثير من الأشخاص في خسارة الوزن الزائد والوصول للجسم المثالي، ويتبعون في سبيل ذلك نظم غذائية محددة، بينما يفضل آخرون تناول المشروبات التي تزيد معدل الحرق وتساهم في التخسيس.

ويقول خبراء الصحة إن الديوتوكس من المشروبات المفيدة في إنقاص الوزن، لأنه يساعد المعدة على هضم الطعام بصورة أفضل، كما أنه يعزز الجهاز المناعي ويقويه، وينشط الدورة الدموية، ويخلص الجسم من السموم.

ويستعرض "الكونسلتو" 3 أنواع من مشروبات الديتوكس تساهم في التخسيس، وتساعد في تحسين صحة الإنسان بشكل عام وذلك وفقًا لموقع "Food nd tv".

1- ديوتوكس الشاي الأخضر والنعناع

من المعروف أن الشاي الأخضر يعزز المناعة ويقي من السعال والإنفلونزا، كما يساعد في تعزيز عملية الهضم، أما النعناع فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحفز الإنزيمات الهضمية، ويساعد الشاي الأخضر والنعناع على التخسيس عند إضافتهما لماء الديوتوكس.

اقرأ أيضًا:حقيقة أم خرافة.. هل الشاي الأخضر ينقص الوزن؟

2- ديوتوكس الكركم والشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات، والكركم يحتوي على مادة السكاريد الدهني، وهي مادة في الكركم مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وتساعد تلك المادة على تحفيز جهاز المناعة في الجسم، بالإضافة إلى أن الكركم يقلل من مشكلة اضطرابات الجهاز الهضمي، وهي إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن.

قد يهمك:"العصير السحري" يخصلك من السعرات والدهون.. تعرف عليه

3- البرتقال والزنجبيل

البرتقال من الأطعمة الغنية بفيتامين ج، المعزز للجهاز المناعي، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ولا يحتوي على دهون، وغني بمضادات الأكسدة، أما الزنجبيل فهو يساعد على حرق الدهون في الجسم، وخاصة دهون منطقة البطن، بفضل خصائصه وفوائده العديدة.

ويساهم الزنجبيل في التخلص من الوزن الزائد، عند إضافته مطحونًا إلى زجاجة المياه مع قطع البرتقال.

وينصح خبراء التغذية، بتناول مشروب الديوتوكس يوميًا، لتخلص الجسم من السموم، وسرعة تقليل الوزن بالكيلوجرامات.

قد يهمك:هل ترغب في فقدان الوزن؟.. 3 خطوات بسيطة تساعدك على ذلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية