خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التوقف عن ممارسة الرياضة.. متى يكون ضروريًا؟

05:58 م الأحد 05 ديسمبر 2021
التوقف عن ممارسة الرياضة.. متى يكون ضروريًا؟

التوقف عن ممارسة الرياضة

كتب - صابر نجاح:

لا يخفى على أحد أن ممارسة التمارين الرياضية من العادات المفيدة لصحة الإنسان، حيث تقدم للجسم العديد من الفوائد المذهلة، مثل حرق السعرات الحرارية والحفاظ على اللياقة البدنية وتعزيز صحة القلب.

ومع ذلك، قد تظهر بعض الأعراض على الجسم أثناء التمرين، تخبرك بضرورة التوقف عن ممارسة الرياضة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن ممارسة الرياضة؟.. طبيبة تكشف

أعراض تنذر بضرورة التوقف عن ممارسة الرياضة

1- ألم مفاجئ في الصدر

عند الشعور بألم مفاجئ في الصدر أثناء ممارسة الرياضة، يجب التوقف فورًا عن التمرين، مع ضرورة طلب المساعدة الطبية إذا استمر لأكثر من بضعة دقائق، لأن هذا العرض قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بالنوبة القلبية.

قد يهمك: منها الأرق.. 5 علامات تكشف إفراطك في ممارسة الرياضة

2- ضيق التنفس

من العلامات التي تستدعي التوقف عن ممارسة الرياضة، لأن ضيق التنفس من الأعراض المنذرة بالعديد من المشكلات، لعل أبرزها النوبة القلبية، خاصةً إذا كانت مصحوبًا بألم الصدر.

قد يهمك أيضًا: 8 مشكلات صحية قد تصيبك داخل الجيم

3- الدوخة

عادةً ما يشعر الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لأول مرة بالأرهاق والتعب، نظرًا لعدم اعتياد أجسامهم على هذا النشاط البدني، ولكن الشعور بالدوار أمر غير طبيعي، ويستوجب التوقف عن التمرين.

اقرأ أيضًا: لمرتادي الجيم.. عادات صحية وأخرى خاطئة يجب معرفتها

4- اضطراب ضربات القلب

من الطبيعي أن ترتفع ضربات القلب عند ممارسة الرياضة، ولكن إذا شعر الشخص باضطرابات غير عادية في النبض أثناء التمرين، عليه مراجعة الطبيب المختص، لمعرفة السبب.

قد يهمك: أبرزها الإفراط في القهوة.. 4 عادات خاطئة لا تفعلها قبل التمرين

5- آلام الجسم

يمكن أن تسبب مشاكل القلب أثناء التمرين آلامًا ليس في الصدر فقط، بل في مختلف أنحاء الجسم، تحديدًا في الذراعين والظهر والرقبة والفك والمعدة، وفي هذه الحالة، لا بد من التوقف عن ممارسة الرياضة.

قد يهمك أيضًا: تزيد الوزن.. 4 أخطاء تجنبها عند ممارسة الرياضة

6- العرق البادر

على الرغم من أن التعرق أثناء التمرين رد فعل طبيعي يصدر عن الجسم، لخفض درجة حرارته التي ترتفع عند بذل نشاط بدني كبير، إلا أن العرق البادر المصحوب بالغثيان من الدلالات الخطيرة على الإصابة بمشكلة صحية ما.

اقرأ أيضًا: للاستفادة منها.. 5 عادات خاطئة تجنبها في أوقات الراحة بين التمارين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية