أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد تجميلية مذهلة لزيت القرنفل.. هكذا يمكن استخدامه

03:13 م الثلاثاء 16 مارس 2021
4 فوائد تجميلية مذهلة لزيت القرنفل.. هكذا يمكن استخدامه

زيت القرنفل

كتب - كريم حسن:

يعتبر زيت القرنفل أحد المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا والفطريات أيضًا، إضافة إلى احتوائه على بعض المركبات التي من شأنها الحفاظ على نضارة البشرة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد التجميلية لزيت القرنفل، وطريقة استخدامه، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

فوائد زيت القرنفل للبشرة

1- علاج حب الشباب

يتميز زيت القرنفل بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، كما يحتوي على مركب يسمى الأوجينول، ما يجعله يساعد في علاج حب الشباب، مع تقليل التورم والاحمرار، وتخفيف حدة الألم.

ويمكن استخدام زيت القرنفل في ذلك الغرض من خلال وضع بضع قطرات منه على الحبوب كعلاج موضعي.

2- إزالة البقع

يساعد زيت القرنفل في إزالة أو تفتيح علامات حب الشباب، ما يساهم في تنظيف البشرة، ويضمن توحيد لون البشرة، كما يعمل كمقشر كيميائي للجلد الميت.

ويسهل تطبيقه على البشرة لذلك الغرض عن طريق خلط بضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت اللوز أو جوز الهند، ثم تدليك الوجه في حركات دائرية لضمان الدورة الدموية المناسبة، مع تكرار الأمر يوميًا قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة.. هذا ما يحدث لجسمك عند مضغ القرنفل على الريق

3- محاربة علامات الشيخوخة

يمنع زيت القرنفل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة، ويقلل ترهل الجلد، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، ويحفز الدورة الدموية، ما يضمن نضارة البشرة، لذا، يدخل في صناعة معظم مستحضرات التجميل.

ولمكافحة علامات الشيخوخة، يمكن تطبيق زيت القرنفل على البشرة باستخدام قطعة من القطن، مع مراعاة غسل الوجه قبل ذلك، وينصح باستخدام زيت القرنفل ليلًا.

4- استنشاق رائحته مفيد للبشرة

يتمتع القرنفل برائحة رائعة تساعد في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر، وهو ما يرتبط ارتباطًا وثيقًا بنضارة البشرة، حيث أن الإجهاد يتسبب في الإضرار بصحة البشرة، ويسرع من شيخوخة الجلد.

ضوابط استخدام زيت القرنفل على البشرة

في بعض الأحيان، قد تظهر مجموعة من الآثار الجانبية على البشرة عند استخدام زيت القرنفل عليها، ولعل أبرزها تهيج البشرة، وخاصة لدى أصحاب البشرة الحساسة، وهو ما يتطلب التوقف عن استخدامه فورًا.

قد يهمك: منها ضعف الانتصاب والتبويض.. 6 مشكلات جنسية يعالجها القرنفل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية