أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان وزنك - خبير: لا تتناول وجبة الإفطار قبل 11 صباحًا

10:59 م السبت 11 يونيو 2022
لفقدان وزنك - خبير: لا تتناول وجبة الإفطار قبل 11 صباحًا

وجبة الافطار

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال تيم سبكتور، الأستاذ بعلم الأوبئة بكلية كينجز لندن، إن الانتظار عدة ساعات منذ الاستيقاظ صباحًا وحتى تناول وجبة الإفطار أفضل للراغبين في فقدان الوزن.

وأضاف سبكتور، أن هذا يرجع إلى تناول الغالبية العظمى من الأشخاص وجبة العشاء في وقت متأخر مقارنة بالأجيال السابقة، حيث يتوقفون عن تناول الطعام حوالي الساعة 9 مساءً، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعد تناول وجبة الإفطار في تمام الساعة 11 صباحًا بمثابة الطريق الوحيد للالتزام بالصيام 14 ساعة، والذي أثبتت الأدلة أنه الأفضل لمتلازمة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

ويساعد اتباع استراتيجية جديدة عدة أشهر على فقدان حوالي 2-5 كيلوجرامات.

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة يجب تجنبها على وجبة الإفطار (إنفوجرافيك)

وأكد سبكتور: "أعتقد أن علينا إعادة التفكير في كل الأشياء التي كنا نقول أنها غير صحية، لأن هناك علم جديد يتطور".

وأوضح: "بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الصيام 14 ساعة خلال اليوم، فيمكنهم التوقف عن تناول الطعام في الساعة 9 مساءً، ثم تبديل موعد الإفطار من 8 صباحًا إلى 11 صباحًا، وبذلك سيتمكنون من تحقيق ذلك بشكل سهل وفعال".

وأفاد سبكتور، أن ميكروبيوم الأمعاء لديه ساعة بيولوجية مثلنا تمامًا، ويحتاج إلى وقت للراحة، وعندما يتحقق ذلك، تصبح عملية فقدان الوزن أمرًا سهلاً.

وعلق سبكتور على النظرية القديمة التي تفيد بعدم تجاهل وجبة الإفطار، قائلاً: "إن تناول وجبة الإفطار يمكن أن تجعل البعض يكتسبون وزنًا إضافيًا".

قد يهمك: حقيقة أم وهم.. هل وجبة الإفطار مهمة لصحتك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية