أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل لتنظيف البشرة- الغسول أم الصابون؟

02:14 م الجمعة 06 أكتوبر 2023
أيهما أفضل لتنظيف البشرة- الغسول أم الصابون؟

غسل البشرة

كتب - محمد أمين

يساعد اختيار نوع الغسول أو الصابون المناسب للبشرة على إزالة البكتيريا العالقة على الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وعلاج حب الشباب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أيهما أفضل للبشرة الغسول أم الصابون؟

اقرأ أيضًا: حبوب الظهر تُزعجك؟.. هكذا تتخلصين منها

أيهما أفضل للبشرة.. الغسول أم الصابون؟

قالت الدكتورة علا جلال الدين، استشاري الأمراض الجلديىة والعلاج بالليزر، إن الغسول الطبي أفضل شيء لتنظيف البشرة، بشرط أن يتماشى مع نوع بشرة مستخدمه، فهو يساهم في التخلص من البكتيريا الموجودة على سطح البشرة، وكذلك تجفيف الحبوب إذا كانت الشبرة دهينة.

وأكدت أنه أفضل من الصابون، خاصة لو كانت الصابونة من الأنواع العادية المعدة خصيصا لغسل اليدين، منوهة أن هذا النوع يحتوي على مواد كيميائية، ومعطور تتسبب في حالة من الهياج للبشرة وزيادة الحبوب عليها.

وأشارت جلال الدين إلى أن، استخدام الصابون العادي لغسل الوجه، يتسبب في جفاف البشرة، ويؤدي إلى التخلص من زيوت البشرة النافعة التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها، كما أنه قد يصل الأمر إلى ظهور بقع داكنة اللون على سطح البشرة.

قد يهمك: 8 طرق للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة

متى يمكن استخدام الصابونة الطبية على البشرة؟

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أنه يمكن استخدام نوع من الصابون وهو الصابون الطبي، المعد خصيصا للبشرة، بشرط أن يكون موصي بها من طبيب الجلدية أو أخصائي التجميل المتخصص، موضحة أن هذا الصابون لا يوجد منه مشكلة، في حال كونه مصنوع من مواد وزيوت طبيعية، مشددة على أهمية معرفة نوع البشرة، قبل الاستخدام، سواء هي دهنية أم جافة، أم مختلطة، حتى يتم استخدام النوع المناسب الذي يصفه الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية