خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابته بجزع الرباط الداخلي للركبة- هل انتهى موسم ميكيسوني مع الأهلي؟

09:57 م الجمعة 13 مايو 2022
بعد إصابته بجزع الرباط الداخلي للركبة- هل انتهى موسم ميكيسوني مع الأهلي؟

لويس ميكسوني

كتب - صابر نجاح:

أعلن أحمد أبو عبلة، طبيب فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، صباح اليوم، الجمعة، عن تشخيص إصابة اللاعب لويس ميكيسوني، بعد إجراء الفحوصات اللازمة في الجزائر، والتي أثبتت إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وفي هذا الصدد، يوضح "الكونسلتو" كل ما تريد معرفته عن إصابة جزع الرباط الداخلي للركبة، وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

ما المقصود بجزع الرباط الداخلي للركبة؟

يربط الرباط الجانبي الإنسي "MCL" العظام في الفخذ وأسفل الساق، حيث يمتد على طول الجزء الداخلي من الركبة، بينما يمتد الرباط الجانبي الجانبي (LCL) على طول الجزء الخارجي من الركبة، ويساعد هذان الرباطان معًا جنبًا إلى جنب مع غيرهم من الأربطة في الحفاظ على الركبة في وضعها الطبيعي.

اقرأ أيضًا: تعرف على القطع الجزئي للرباط الصليبي ومدة علاجه

وتتكون الأربطة من نسيج ضام قوي، يؤدي الالتواء إلى شد الرباط، والذي يمكن أن يصبح رخوًا بعد إصابة خطيرة، التمزق هو إصابة أشد تقسم الرباط إلى قسمين، عندما يقوم شخص ما بتمزق "MCL"، فقد لا يثبت الركبة في مكانها بشكل آمن.

أعراض جزع الرباط الداخلي للركبة

يسبب تمزق MCL ألمًا في الجزء الداخلي من الركبة، لذلك من المحتمل أن يعاني المصاب من الآعراض الآتية:

- ألم أكثر حدة يؤدي إلى التواء الرباط قد يلاحظ الشخص صوت فرقعة في وقت الإصابة.

- من المحتمل أن يلاحظ الشخص تورمًا في الركبة، والذي قد لا يحدث على الفور.

- الشعور بالتيبس في الركبة.

- من الممكن أن تتلف الأربطة الأخرى في نفس الوقت.

كيف يمكن تشخيص إصابة جزع الرباط الداخلي للركبة؟

بداية، عادة ما يسأل الطبيب المعالج عن النشاط الذي أدى إلى الإصابة، على سبيل المثال، الاصطدام مع لاعب آخر أثناء ممارسة الرياضة.

كما يجب أن يكون الطبيب قادرًا على تشخيص تمزق MCL بعد الفحص البدني للركبة، لذلك قد يقارن الطبيب إحدى الركبتين بالأخرى ، ويلقي نظرة فاحصة على الركبة المصابة، ويشعر بلطف بأي تورم وموقع الألم.

قد يقوم الطبيب بإجراء مزيد من اختبارات التصوير لتأكيد التشخيص، حيث يعطي فحص التصوير بالرنين المغناطيسي صورة للأنسجة الرخوة في الجسم ويمكن أن يظهر تمزق في MCL.

كما يمكن أن توفر الأشعة السينية مزيدًا من المعلومات إذا اشتبه الطبيب في وجود كسر في العظام في الركبة أو حولها.

علاج إصابة جزع الرباط الداخلي للركبة

يساعد وضع الثلج على الإصابة على تقليل التورم وتسكين الألم، لذلك يجب وضع بعض الثلج المجروش على جانب الركبة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة وتكرار ذلكحسب الضرورة، مع ترك فاصل زمني مدته ساعة واحدة بين العلاجات.

كما يمكن أن تساعد دعامة الركبة في منع أي حركة جانبية لمفصل الركبة وحمايتها من الإجهاد والضغط، بينما إذا كان التمزق شديدًا، فقد يوصي الطبيب بأن يستخدم الشخص عكازات لتجنب زيادة الوزن على مفصل الركبة.

هل موسم لويس ميكسوني انتهى مع النادي الأهلي؟

أشار أحمد أبو عبلة طبيب النادي الأهلي، إلى أن اللاعب الموزمبيقي لويس ميكسوني، مازال يحتاج للخضوع إلى المزيد من الفحوصات، التي ستوضح الفترة التي يحتاجها للتعافي، قبل العودة للمشاركة في المران الجماعي.

قد يهمك أيضًا: ما الوقت اللازم للتعافي من إصابة العضلة الخلفية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية