خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع- فواكه صيفية مفيدة لخفضه

11:49 ص الخميس 23 يونيو 2022
لمرضى الضغط المرتفع- فواكه صيفية مفيدة لخفضه

الفواكه الصيفية

كتبت - حسناء الشيمي:

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي تتسبب في العديد من المضاعفات المرضية الخطيرة، وهناك العديد من الأطعمة التي تساهم في خفض مستواه للوقاية من تلك المخاطر.

وتساعد العديد من الفواكه في خفض ضغط الدم المرتفع، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقعا "Medicalnewstoday"، و"Healthline".

التوت

ارتبط التوت بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الرائعة ، بما في ذلك قدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع، وتقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعتبر التوت مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، وهي أصباغ تمنح التوت لونه المميز.

كما ثبت أن الأنثوسيانين يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الدم ويقلل من إنتاج الجزيئات التي تقيد الأوعية الدموية، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، بحسب الجمعية القلب الأمريكية يقلل البوتاسيوم من تأثيرات الصوديوم ويخفف من الضغط على جدران الأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: لمرضى الضغط والسكري.. اطعمة مفيدة للحفاظ على صحة القلب

البطيخ

يحتوي البطيخ على حمض أميني يسمى سيترولين، والذي يحوله الجسم إلى الأرجينين، وهذا يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك ، وهو غاز يريح الأوعية الدموية ويحفز المرونة في الشرايين، تساعد هذه التأثيرات على تدفق الدم، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم المرتفع.

البرقوق

تناول البرقوق يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم وكذلك خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وكلها عوامل تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

التين

التين يساعد على ضبط ضغط الدم، ومستوى الدهون في الدم، وهو ما يساعد في تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

المانجو

يعتبر خبراء الصحة أن المانجو من أفضل الفواكه المفيدة لمرضى الضغط المرتفع إذ تحتوي على كميات مرتفعة من البوتاسيوم المفيد لخفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد محتوى الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات في المانجو في الحفاظ على عمل الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: 10 أعراض لارتفاع ضغط الدم المزمن.. متى تستدعي استشارة الطبيب؟

المشمش

يحتوي المشمش على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو معدن يعمل أيضًا كإلكتروليت في الجسم، ويكون مسؤولاً عن إرسال الإشارات العصبية وتنظيم تقلصات العضلات وتوازن السوائل.

نظرًا لأن البوتاسيوم يعمل بشكل وثيق مع الصوديوم للحفاظ على توازن السوائل ، فإن تناول كمية كافية قد يساعد في منع الانتفاخ والحفاظ على ضغط الدم الصحي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية