أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تشعرين بألم الأسنان أثناء الدورة الشهرية؟

10:00 م الثلاثاء 23 يناير 2018
لماذا تشعرين بألم الأسنان أثناء الدورة الشهرية؟

ألم الأسنان

كتبت - ياسمين الصاوي:

 تشعر بعض الفتيات بآلام حادة في الأسنان مع اقتراب أو نزول الدورة الشهرية دون معرفة سبب واضح لذلك، وينتهي الألم مع انتهاء هذه الفترة... فما السبب؟

تزداد الهرمونات في جسمك قبل موعد الدورة الشهرية فيزداد نمو خلايا اللثة وتورمها وتصبح أعصاب الأسنان أكثر حساسية للألم، وتظهر بعض الالتهابات التي تصل إلى العصب، وفقًا لموقع baierck الصيني.

ويزداد معدل الدورة الدموية في جسمك عند نزول الدورة الشهرية، وبالتالي يصل الدم إلى اللثة وجذور الأسنان، التي تشعر بالألم بسهولة في ظل هذه الحالة، وربما يحدث نزيف باللثة وهو ما يتعلق بزيادة هرمون الاستروجين بجسمك.

ويمكنك اتباع خطوات بسيطة لتجنب ألم الأسنان أثناء الدورة الشهرية، مثل التقليل من تناول أي أطعمة ومشروبات باردة أو ساخنة أو حارة، والمضمضة بماء نقي بعد الانتهاء من تناول وجبتك، وتحريك المياه داخل فكيك العلوي والسفلي.

وإذا تعرضتِ لنزيف باللثة فعليكِ المضمضة بالماء والملح، كذلك استخدمي فرشاة أسنان ناعمة، وابتعدي تمامًا عن تناول الأطعمة الصلبة، وتناولي كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على فيتامين "سي"، حيث تساعدك على حل مشكلة ألم الأسنان واللثة خلال الدورة الشهرية.

وعادة لا يحتاج ألم الأسنان خلال الدورة الشهرية إلى علاج خاص، حيث تظهر بعض الأورام قبل وأثناء هذه الفترة، وتزداد مع تناول الأطعمة الباردة والساخنة والحلويات، فكل ما تحتاجين إليه العناية والراحة، والحفاظ على حالتك المزاجية المتقبلة سريعًا.

وإذا ازداد ألم الأسنان لديكِ بشكل ملحوظ فلابد من تناول أطعمة تحتوي على فيتامين "بي".

وبعد انتهاء الدورة الشهرية، ستختفي مشاكل اللثة وينتهي ألم الأسنان، أما إذا استمر الألم لفترة طويلة فعليك الذهاب إلى الطبيب للفحص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية