أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تغنيك عن المسكنات.. 5 طرق طبيعية لعلاج آلام خلع الأسنان

09:52 م الأربعاء 15 يوليه 2020
تغنيك عن المسكنات.. 5 طرق طبيعية لعلاج آلام خلع الأسنان

آلام خلع الأسنان

كتبت - أمنية قلاوون:

يصعب على معظم الأشخاص فتح الفم والتحدث مع الآخرين وتناول الطعام بعد خلع الأسنان والضروس، بسبب الآلام المبرحة الناتجة عن هذه العملية، والتي لا يمكن التخلص منها بالحصول على جرعات من الأدوية المسكنة، فما الحل؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق طبيعية لعلاج آلام خلع الأسنان، وفقًا لموقع "Absolute dental".

1- المضمضة بالماء والملح

من أشهر الطرق المستخدمة في علاج آلام خلع الأسنان، لأن محلول الملح يحتوي على خصائص مطهرة، تقضي على البكتيريا المسببة لهذا الألم المزعج وتكافح التهابات اللثة وتحميها من التورم.

2- كمادات الثلج

تساعد كمادات الثلج على تسكين آلام خلع الأسنان، لأن البرودة تعمل على انقباض الأوعية الدموية، مما يساعد على تخفيف الألم والالتهاب والتورم.

ولكن يجب الحرص على وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، لأن تطبيق الثلج مباشرة على موضع الألم قد يؤدي إلى تلف أنسجة البشرة.

اقرأ أيضًا: دون الحاجة لطبيب.. طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان

3- زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل من الزيوت الطبيعية الشهيرة والمستخدمة في علاج آلام الأسنان، وذلك لاحتوائه على مادة الأويجنول المخدرة والمضادة للبكتيريا والمكافحة للالتهابات.

وطريقة استخدامه بسيطة، كل ما عليك فعله هو وضع قطرة من زيت القرنفل على قطعة قطن نظيفة، وتمريرها على اللثة المحيطة بالسن أو الضرس المخلوع.

4- البصل

من الخضروات المستخدمة في علاج آلام الأسنان والتهابات اللثة، بفضل محتواه من المواد الكيميائية المكافحة للجراثيم، ولضمان الاستفادة منها، ينصح الأطباء بمضغ بصلة نيئة أو تناوله مع السلطة.

5- أكياس الشاي

يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل حمض التانيك الذي يساعد على تسكين آلام الأسنان، ويخفف من التهاب وتورم اللثة.

وللحصول على النتائج المرجوة، يجب وضع كيس الشاي في الثلاجة قبل وضعه على السن المخلوع، لأن البرودة تساعد على تسكين الألم وتخفيف الالتهابات.

قد يهمك: الجبن من بينها.. 6 أطعمة يمكن تناولها بعد خلع الضرس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية