أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مسكنات طبيعية- 8 أطعمة لتخفيف آلام المفاصل والعضلات

05:39 م الخميس 13 أكتوبر 2022
مسكنات طبيعية- 8 أطعمة لتخفيف آلام المفاصل والعضلات

ألم الركبة

كتب - محمد أمين:

لا تجدِ المسكنات نفعًا في علاج آلام العضلات والمفاصل، لأن بمجرد انتهاء مفعول الدواء المسكن من الجسم، يعود الألم مرة، ويكون أكثر شدة.

وهناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها، لتخفيف آلام المفاصل والعضلات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: وداعًا لآلام الجسم.. 5 مشروبات أكثر فعالية من المسكنات

أطعمة لتخفيف آلام المفاصل والعضلات

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورًا كبيرًا في تخفيف بعض آلام الجسم، مثل ألم المفاصل وتقلصات الدورة الشهرية، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للالتهاب، التي تجعله يعادل فعالية بعض الأدوية المسكنة، مثل الإيبوبروفين.

2- التوت

يساعد التوت على تخفيف آلام المفاصل والعضلات بفعالية كبيرة، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، الذي يتوافر أيضًا في الفراولة والبرتقال.

3- بذور اليقطين

مصدر غني بمعدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تخفيف آلام وتشجنات العضلات وتقليل عدد نوبات الصداع النصفي، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها.

قد يهمك: سئمت من المسكنات؟.. 5 طرق طبيعية لعلاج الألم المزمن

4- السلمون

لا تقتصر فوائد أحماض أوميجا 3 المتوفرة في السلمون على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية فقط، بل تساعد أيضًا على تخفيف آلام المفاصل عند مرضى الروماتويد، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

5- الكركم

أظهرت بعض الدراسات، أن الكركم من الأعشاب المفيدة لمرضى الروماتويد، نظرًا لاحتوائه على مادة الكركمين، التي تساعد على تخفيف آلام المفاصل وتقليل تورمها.

6- الكرز

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن العداءين الذي يشربون عصير الكرز قبل السباق بسبعة أيام وفي يوم السباق أقل عرضة للمعاناة من الآلام العضلات، لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومركبات مكافحة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: حسب نوع الألم.. تعرف على أوضاع النوم المناسبة لك

7- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مادة تشحيم، تمنع المفاصل من الاحتكاك ببعضها لبعض وتحمي الغضروف من التآكل، ولكن يراعى اختيار النوع البكر الممتاز، لأنه أكثر فائدة من النوع العادي.

8- الفلفل الحار

تشير بعض الأبحاث، إلى أن الحرقان الذي نشعر به عن تناول الفلفل الحار، بسبب احتوائه على مادة الكابسيسين، يحفز المخ على إفراز هرمون الإندورفين المسكن لآلام الجسم.

اقرأ أيضًا: متى تكون آلام الجسم مؤشرًا خطرًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية