خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غسل الدجاج بالماء عادة خطيرة- إليكِ الطريقة الصحيحة لتنظيفه

11:00 م الأربعاء 09 فبراير 2022
غسل الدجاج بالماء عادة خطيرة- إليكِ الطريقة الصحيحة لتنظيفه

غسل الدجاج بالماء

غسل الدجاج، من الموضوعات التي شهدت مؤخرًا جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتقد البعض أن تنظيفها بالماء الجاري أمر ضروري قبل الطهي، بينما يرى أخرون أنها من الأطعمة التي لا يجوز غسلها بتلك الطريقة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج، بحسب المعلومات الصادرة عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS.

اقرأ أيضًا: 3 أطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي

هل يمكن غسل الدجاج بالماء؟

يؤدي غسل الدجاج تحت الصنبور إلى نشر البكتيريا العطيفة العالقة بها على اليدين وأسطح المطبخ والملابس ومعدات الطهي، لأن قطرات الماء قد تتحرك لمسافة تزيد عن 50 سم في كل اتجاه.

قد يهمك: فوائد لا تتخيلها لغسل الدجاج بالخل

وتكمن خطورة بكتيريا العطيفة في أنها تزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، وتشمل أعراضه "ألم في البطن والإسهال والقيء لمدة تتراوح من يومين إلى 5 أيام".

قد يهمك أيضًا: كيف تتخلصين من زفارة الدجاج؟

والتسمم الغذائي ليس المرض الوحيد الذي تسببه بكتيريا العطيفة، بل تؤدي أيضًا إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي والتهاب المفاصل التفاعلي ومتلازمة غيلان باريه.

اقرأ أيضًا: المدة المثالية لتخزين الدجاج

الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج

لا حاجة لغسل الدجاج أو نقعها في الخل وعصير الليمون، كل ما عليكِ فعله هو وضعها في إناء مملوء بالماء ورفعه على النار، لأن الحرارة العالية تلعب دورًا كبيرًا في القضاء على بكتيريا العطيفة والجراثيم والفطريات المتراكمة على سطحها.

قد يهمك: مخاطر غسل اللحوم بالماء

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية