خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيفية حفظ الأفوكادو بعد التقطيع- إليك الطريقة

08:02 م الخميس 26 مايو 2022
كيفية حفظ الأفوكادو بعد التقطيع- إليك الطريقة

الأفوكادو

يتداول بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" طريقة غريبة لتخزين الأفوكادو، حيث يُعتقد أن وضعه في قاروة ماء وحفظها في الثلاجة يساهم في بقائه طازجًا لعدة أسابيع.

اقرأ أيضًا: فوائد الأفوكادو للقلب

وهذا ما نفته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، محذرةً من تخزين الأفوكادو بهذه الطريقة، لأنها تجعله بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، حسبما نشرت شبكة CNN.

وأوضحت الإدارة الأمريكية أن الاحتفاظ بالأفوكادو في زجاجة ماء يمكن أن يؤدي إلى تكاثر أنواع خطيرة من البكتيريا، مثل السالمونيلا، حتى إن تم وضعها في الثلاجة أو الفريزر.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث في الجسم عند المواظبة على تناول الأفوكادو؟

طريقة تخزين الأفوكادو

1- إذا كنت ترغب في تخزين الأفوكادو، يجب عدم تقشيره، لأن الجزء الداخلي إذا تعرض للهواء الجوي قد يتحول إلى اللون البني سريعًا، بسبب تفاعل غاز الأكسجين مع مضادات الأكسدة المتوفرة به، وفقًا لموقع "Eatingwell".

2 - في حال تقشيره، يجب تغليف الأفوكادو بكيس بلاستيك، لمنع الهواء من الوصول إليه، ثم حفظه في الثلاجة، ليظل بداخلها محتفظًا باللون الأخضر لمدة يومين على الأقل.

قد يهمك أيضًا: 5 فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو يوميًا

3- هناك طريقة أخرى لتخزين الأفوكادو، حيث يمكن وضعه في وعاء محكم الغلق مع شرائح البصل، لأن الأبخرة المتصاعدة من الأخير تبطئ عملية تخميره، ولكن يراعى حفظه في الثلاجة بعد ذلك، لضمان بقاء اللون الأخضر لمدة 48 ساعة.

4- ليصبح الأفوكادو صالحًا للاستهلاك لمدة تصل إلى أسبوعين، لا بديل عن الطريقتين التاليتين:

- تخلييل الأفوكادو.

- وضع الأفوكادو غير المقطع في وعاء وحفظه في درج الثلاجة.

اقرأ أيضًا: تجنب الإكثار منه.. 9 أضرار لا تعرفها للأفوكادو

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية