أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل رمضان- 5 أطعمة لا يجب تخزينها في الثلاجة

01:32 م الأحد 12 مارس 2023
قبل رمضان- 5 أطعمة لا يجب تخزينها في الثلاجة

أطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

كتبت- ندى سامي:

يلجأ البعض لتخزين الأطعمة قبل حلول شهر رمضان نظرًا لضيق الوقت ولتقليل جهد الشراء خلال ساعات الصيام، ولكن هناك بعض الأطعمة لا يجب تخزينها في الثلاجة لأن ذلك قد يتسبب في تلفها أو التأثير على فوائدها.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة، وفقًا لـ"Health".

أطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

1-الثوم والبصل

تخزين البصل والثوم يسهل وقت إعداد الوجبات، ولكن تلك الثمار لا يفضل وضعها في الثلاجة لأن الهواء البارد يتسبب في امتصاص الرطوبة منهم مما يؤثر بشكل كبير على القيمة الغذائية لها، وكذلك المذاق واللون، لذلك يمكن حفظهم في مكان جيد التهوية ومظلم مع التأكد من عدم تكدسهم بشكل كبير، لتجنب إصابتهم بالتعفن.

2-الطماطم

الطماطم يصبح عمرها قصير عند وضعها في الثلاجة وقد يتسبب ذلك في تعرضها للتلف، وإذا تعرضت ثمرة واحدة للعفن سينتقل لباقي الثمار وتصبح الكمية كلها فاسدة، لذا يمكن الاحتفاظ ببعض الطماطم في مكان جيد التهوية خارج الثلاجة، أو يمكن طهي الطماطم على النار ثم تخزينها في أكياس تخزين صحية نظيفة في الفريزر واستخدامها عند الحاجة.

3-البطاطس

البطاطس من أكثر الثمار المغذية والتي يتم طهيها بالعديد من الطرق لذا يحرص الجميع على شرائها، ولكن لا يجب تخزينها بالثلاجة إذ تعمل درجات الحرارة الباردة على تكسير النشويات في البطاطس مما يجعل مذاقها سكري، ويساعد في فسادها بشكل أسرع، لذا يجب تخزينها في مكان بارد وجاف وجيد التهوية مع مراعاة عدم تكدسها.

4-المكسرات

قد يساعد ترك المكسرات في درجة حرارة الغرفة على منع تطاير الزيوت الطبيعية في المكسرات والتي تعطي للجسم الكثير من الفوائد الصحية، ويتسبب وضع المكسرات في الثلاجة على التأثير على نكهة المكسرات، كما أن المكسرات المقشرة قد تمتص الروائح من الثلاجة.

5-زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون كبديل للكثير من الزيوت الأخرى غير الصحية وعند وضعه في الثلاجة مما يتطلب الكثير من الوقت حتى يعود لدرجة حرارة الطبيعية وعند استخدامه في تلك الصورة ووضعه على النار أو في الميكرويف سيتسبب ذلك في خسارته للكثير من الفوائد الصحية له وقد يكون ضار، وللحصول على على أفضل النتائج يمكن الاحتفاظ بهذا الزيت في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن البوتجاز.

اقرأ أيضًا: قبل رمضان- كيف تفرق بين الياميش الأصلي والمغشوش؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية