أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة لخفض نسبة الكوليسترول- تحمي القلب

03:15 م الأربعاء 26 أبريل 2023
أطعمة لخفض نسبة الكوليسترول- تحمي القلب

خفض الكوليسترول

حددت طبيبة القلب، الدكتورة إليزابيث كلوداس، أفضل الأطعمة التي يساعد تناولها على حماية القلب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضحت كلوداس، أن الأطعمة الغنية بالألياف ترتبط بالكوليسترول في الجهاز الهضمي وتسحبه إلى خارج الجسم قبل أن يدخل في الدورة الدموية، ومن أبرز تلك الأطعمة الشوفان.

وأضافت كلوداس، أن الشوفان في مطبخي ليس غنيا بالألياف فحسب، بل يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، بما في ذلك تلك التي تساعد على تحسين وظائف الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

كما يعتبر الحمص مثاليًا، لأنه مليء بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما مهم للتحكم في ضغط الدم، حيث يحتوي الكوب الواحد على ما يقرب من 15 جرامًا من البروتين، و12 جرامًا من الألياف، وربع الاحتياج اليومي من الحديد.

اقرأ أيضًا: 3 مكملات غذائية تخفض الكوليسترول في الدم

كما نصحت كلوداس، بتناول حفنة من اللوز، نظرًا لأنها يمكن أن توفر الألياف والبروتين وفيتامين E.

ووفقًا لمؤسسة القلب البريطانية، فإذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فمن المهم تناول كميات أقل من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الدهنية والمعالجة والفطائر والمعجنات والزبدة والقشدة وزيت جوز الهند، واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، مثل استبدال الزبدة بزيت نباتي، مثل زيت عباد الشمس.

وفيما يتعلق بالطهي، إذا كنت من آكلي اللحوم، يمكن استبدال اللحوم الحمراء أو المصنعة بالأسماك أو الديك الرومي أو الدجاج بدون الجلد، كما تفضل الخيارات النباتية على اللحوم الحمراء، مثل العدس أو فول الصويا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية