أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المكرونة بالبشاميل في رمضان- إليك مخاطر الإفطار عليها

05:06 م الأحد 24 مارس 2024
المكرونة بالبشاميل في رمضان- إليك مخاطر الإفطار عليها

المكرونة بالبشاميل

كتب - محمد أمين:

تعد المكرونة بالبشاميل من الأطعمة المفضلة عند العديد من الأشخاص، ويرجع السبب إلى مذاقها اللذيذ، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناولها على الإفطار في رمضان؟

اقرأ أيضًا: 6 أكلات شعبية ممنوعة على الإفطار في رمضان

في هذا الصدد، حذرت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، من تناول المكرونة بالبشاميل على وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك، لما تسببه من أضرار للجسم.

وأوضحت مروة أن المكرونة بالبشاميل تشكل ضغطًا كبيرًا على الجهاز الهضمي عند الإفطار عليها في رمضان، لأنها من الوجبات الثقيلة على المعدة والأمعاء، مما يسبب:

قد يهمك: ماذا يحدث عند الإفطار على المحشي في رمضان؟

- عسر الهضم.

- الإمساك.

- الإسهال.

- الحموضة.

- انتفاخ البطن.

- تهيج القولون.

شاهد: كيف تحافظ على معدتك في رمضان؟ "فيديوجرافيك"

وأضافت أن المكرونة بالبشاميل من الأطعمة المضرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأنها تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة والمتحولة.

وأوصت أخصائية التغذية العلاجية متبعي الدايت بالابتعاد عن المكرونة بالبشاميل نهائيًا، لأنها تسبب زيادة الوزن، ليس لاحتوائها على الدهون فقط، بل لارتفاع سعراتها الحرارية وغناها بالكربوهيدرات البسيطة.

قد يهمك أيضًا: جربوا المكرونة البشاميل بطريقة صحية ومناسبة للرجيم

وأكدت أن المكرونة بالبشاميل قد تسبب الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، لأن الكربوهيدرات البسيطة الموجودة بها تسبب اضطرابات لمستويات سكر الدم.

ومع ذلك، كشفت أن المكرونة بالبشاميل تتميز باحتوائها على عناصر غذائية ضرورية للجسم، مثل البروتين الحيواني المكتسب من البيض والحليب واللحم المفروم.

واختتمت مروة حديثها بالتشديد على ضرورة ألا تزيد الكمية المستهلكة من المكرونة بالبشاميل على وجبة الإفطار في رمضان عن قطعة تزن 50 جرامًا، للاستفادة من البروتين وتجنب أضرارها.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المكرونة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية