أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوصي بتناول التفاح في هذا الوقت

05:50 م الأحد 26 مايو 2024
خبير تغذية يوصي بتناول التفاح في هذا الوقت

التفاح

كتب - صابر نجاح:

يعد التفاح من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله على الريق؟

اقرأ أيضًا: فواكه لا تتناولها على الريق

هل أكل التفاح على الريق مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن التفاح مفيد وآمن على الريق، بشرط عدم الإفراط فيه.

قد يهمك: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

وأضاف حتة أن التفاح على الريق يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، ويرجع ذلك إلى:

- يتميز التفاح بسعراته الحرارية المنخفضة، حيث يحتوي على 52 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

- يساهم التفاح على الريق في الشعور بالشبع لساعات طويلة على مدار اليوم، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة.

- يصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون المتراكمة به عند تناول التفاح على الريق، لأنه يساعد على تعزيز معدل الأيض بفعالية كبيرة.

قد يهمك أيضًا: لفقدان الوزن- احذر تناول هذه الفواكه على الريق

وأكد استشاري الصحة العامة أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح على معدة فارغة أقل عرضة للإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الرئة والثدي والقولون.

وأوضح أن التفاح يستمد قدرته على تقليل خطر الإصابة بالسرطان من محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تثبيط نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

وأشار إلى قدرة التفاح على تقليل خطر الإصابة بالربو عند تناوله على الريق بانتظام، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تحمي الرئتين من نشاط الشواردة الحرة وتكافح الالتهابات التنفسية.

وكشف حتة أن مناعة الجسم تصبح أكثر قوة عند تناول التفاح على الريق، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

اقرأ أيضًا: التفاح لمرضى القولون العصبي- مسموح أم ممنوع؟

واختتم حديثه بالإشارة إلى وجود فوائد أخرى يقدمها التفاح على الريق للجسم، أبرزها:

- يعزز التفاح على الريق صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف الغذائية، ثبت أنه يساعد على تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يحسن عملية الهضم.

- يجعل التفاح على الريق الإنسان أكثر نشاطًا وحيوية، لاحتوائه على سكريات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية