أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المصيف في زمن كورونا.. 8 نصائح للوقاية من الفيروس داخل الفنادق

12:00 ص الثلاثاء 30 يونيو 2020
المصيف في زمن كورونا.. 8 نصائح للوقاية من الفيروس داخل الفنادق

كيفية الوقاية من كورونا في الفنادق

كتبت - أمنية قلاوون:

يتزامن فصل الصيف هذا العام مع انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك يجب أن نكون حارصين على اتباع الإجراءات الوقائية عند التنزه بالمصايف والنزول بالفنادق، لتجنب الإصابة بعدوى كوفيد-19.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق الوقاية من كورونا داخل الفنادق، وفقًا لموقع "CGTN".

1- احجز غرفتك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفندق، وادفع قيمتها المالية عن طريق الفيزا أو خدمات الدفع الإلكتروني، لأن الاختلاط بالآخرين قد يعرضك للإصابة بالفيروس التاجي.

2- ابتعد عن الغرف الجماعية، لأنها تزيد من فرص الإصابة بالفيروس المستجد.

3- غسل اليدين بالماء والصابون فور الوصول إلى غرفتك، لأنه من المؤكد أنك قمت بملامسة العديد من الأسطح وأنت في طريقك إلى غرفتك، مثل زر المصعد ومقابض الأبواب، ومن المحتمل أن تكون ملوثة بالفيروسات والجراثيم.

اقرأ أيضًا: أبرزها السفر.. 10 أسئلة عن فيروس كورونا والصيف

4- فتح النوافذ والشبابيك، لتهوية الغرفة وتجديد الهواء، مع مراعاة عدم تشغيل أجهزة التكيف أو المراوح الكهربائية، لأنها تساعد على تقليب الهواء وإعادة توزيعه في جميع أنحاء المكان، مما يؤدي إلى انتقال العدوى.

5- من الصعب معرفة إذا كانت إدارة الفندق تهتم بتغيير ملاءات السرير بصورة دورية أم لا، لذلك أحضر معك فراش أو كيس نوم إن أمكن، لتجنب الإصابة بالعدوى.

6- تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل كارت الغرفة ومفاتيح الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد "الريموت"، باستخدام منديل مبلل بكحولي إيثيلي، للتخلص من الفيروسات والجراثيم المتراكمة بها.

7- حافظ على المسافة الاجتماعية بينك وبين موظفي الفندق أو النزلاء، ويراعى ارتداء كمامة الوجه عند التحدث مع الآخرين.

8- لا داعٍ للقلق من أدوات المائدة والطعام، لأن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن الفيروس لا ينتقل عبر المواد الغذائية، كما أن الفنادق تولي اهتمامًا كبيرًا بنظافة أدوات المائدة وطاولات الطعام باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية