خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف تحسب احتياجك اليومي من البروتين؟

09:17 م الأحد 16 أغسطس 2020
 كيف تحسب احتياجك اليومي من البروتين؟

اطعمة غنية بالبروتين

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

يوفر البروتين العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يساعد على نمو الخلايا عند الأطفال ويحسن الصحة العامة للأشخاص، كما أن نقصه يسبب مشكلات في الجسم.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي كيفية حساب الاحتياج اليومي من البروتين وأضرار نقصه، وذلك وفقَا لما لموقع very well fit، health line.

أضرار نقص البروتين

1- يؤثر النقص الحاد في البروتين على بشرتك، مما يؤدي إلى احمرار وتقشر الجلد وإزالة التصبغ، قد يسبب أيضًا تقصف الأظافر وتساقط الشعر.

2- يؤثر على نمو العضلات حيث يؤثر على كتلة العضلات، وعجز عن القدرة على القيام بالمهام اليومية.

3- يتسبب في انخفاض كثافة المعادن في العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور

4- قد يتسبب في تأخير أو منع نمو الأطفال.

5- يؤدي إلى ضعف الجسم في مقاومة العدوى مثل نزلات البرد.

6- يؤدي إلى زيادة الشهية في تناول الطعام ما ينتج عنه زيادة الوزن.

كيفية حساب الاحتياج اليومي من البروتين

يتم تحديد احتياجاتك من البروتين، إما عن طريق تحديد نسبة مئوية من إجمالي السعرات الحرارية اليومية التي تستهلكها أو يمكنك استهداف عدد معين من جرامات البروتين لاستهلاكها يوميًا، يمكنك أيضًا استخدام وزنك ومستوى نشاطك بالإضافة إلى كتلة جسمك لحساب ذلك.

1- نسبة السعرات

تشير الإرشادات الغذائية الحالية لوزارة الزراعة الأمريكية إلى أن الرجال والنساء البالغين يستهلكون ما بين 10 و 35٪ من إجمالي السعرات الحرارية من البروتين، وللحصول على نسبتك ستحتاج إلى معرفة عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم، للحفاظ على وزن صحي، يجب أن تستهلك نفس عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم تقريبًا، وبمجرد أن تعرف عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها، ببساطة اضرب هذا الرقم في 10٪ و 35٪ للحصول على النطاق الخاص بك على سبيل المثال، الرجل الذي يستهلك 2000 سعر حراري يوميًا يحتاج إلى استهلاك 200 إلى 700 سعر حراري يوميًا من البروتين.

2- عدد الجرامات

كبديل لنهج النسبة المئوية، يعد استهداف عدد محدد من جرامات البروتين يوميًا إحدى الطرق البسيطة للحصول عليه.

فمثلًا يحتوي كل جرام من البروتين على أربع سعرات حرارية ببساطة قسم عدد نطاق السعرات الحرارية على أربعة، يجب أن يستهلك الرجل الذي يأكل 2000 سعر حراري يوميًا 200 إلى 700 سعر حراري من البروتين أي 50 إلى 175 جرامًا من البروتين.

3- الوزن والنشاط

يحتاج الشخص البالغ المتوسط ​​إلى 0.8 جرام على الأقل من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا، لذا فإن الشخص الذي يزن 75 كجم يحتاج إلى حوالي 60 جرامًا من البروتين يوميًا.

ومع ذلك ، قد تزداد احتياجاتك من البروتين إذا كنت نشيطًا للغاية تشير أكاديمية التغذية وعلم التغذية والكلية الأمريكية للطب الرياضي وخبراء التغذية في كندا إلى أن الرياضيين يحتاجون إلى المزيد من البروتين ولذلك يتم حساب البروتين طبقًا لمستوى النشاط الرياضي كالأتي:

- النشاط المستقر

وهو غير نشط جسديًا بشكل عام، قم بالضرب في 0.5

- النشاط الخفيف

يشمل المشي ويتم الضرب في 0.6

- النشاط المتوسط

وهو 30 دقيقة نشاط معتدل لثلاث مرات أسبوعياً، ويتم الضرب في 0.7

- النشط

وهو ساعة من التمرين خمس مرات أسبوعيًا، ويتم الضرب في 0.8

- النشط جدًا

من 10 إلى 20 ساعة من التمارين أسبوعياً يتم الضرب في 0.9

- الرياضي

أكثر من 20 ساعة من التمارين أسبوعيا ويتم الضرب في 1.0

فبناء على هذه الطريقة ، فإن الشخص الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً مع 105 رطل من كتلة الجسم (LBM ) يحتاج إلى بروتين يومي يتراوح بين 53 جرامًا (إذا كان مستقرًا) إلى 120 جرامًا إذا كان رياضي.

أقرأ أيضًا: خبيرة تغذية: إهمال تناول البروتين على الإفطار يهدد بزيادة الوزن

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية