خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

إرشادات مهمة لصحتك أثناء تساقط الأمطار (صور)

02:31 م الأحد 21 نوفمبر 2021
كتبت- ياسمين الصاوي:
يضطر البعض إلى الخروج من المنزل أثناء سقوط الأمطار، ما يزيد فرص التعرض للعديد من المشكلات الصحية، خاصة مع ضعف قدرة الجهاز المناعي على مواجهة أي عدوى في ظل برودة الطقس.
وهناك بعض الإرشادات المهمة التي يمكن اتباعها عند الخروج أثناء سقوط الأمطار لحماية الجسم من التعرض لأي مشكلة والحفاظ على الصحة قدر الإمكان، حسبما نشر موقع "Hygeia HMO"

1-ارتداء معطف المطر أو حمل شمسية

يجب الحفاظ على الملابس جافة وعدم تعرضها للبلل منعًا للإصابة بنزلات البرد، لذا يُراعى ارتداء معطف المطر أو حمل شمسية، مع اختيار حذاء عالي يحمي من دخول المياه إلى القدمين.

2-عدم السماح للأطفال بالخروج

لا يجب خروج ولعب الأطفال في الأمطار حتى لا يتعرضوا للبلل، خاصة أن ماء المطر يحمل معه الأتربة والغبار والجراثيم الموجودة في الهواء، لذا يجب أخذ حمام دافئ عند العودة للمنزل حال الخروج في هذا المناخ.

3-الحرص على التدفئة

عند التعرض للطقس البارد والأمطار، فإن قدرة الجهاز المناعي على محاربة العدوى تقل بشكل كبير، لذا يجب الحرص على التدفئة وارتداء طبقات ملابس مناسبة.

4-الابتعاد عن أماكن تجمع المياه

يُراعى الابتعاد عن المشي في أماكن تجمع مياه الأمطار بالشوارع، لأنها تحتوي على الكثير من الفطريات والجراثيم التي يمكن أن تدخل إلى القدمين بعد بلل الجوارب، وفي هذه الحالة، لا بد من غسل القدمين جيدًا بالماء والصابون فور العودة للمنزل.

5-عدم تناول الأطعمة المباعة بالشارع

لا يمكن التأكد من نظافة الأسطح والأطعمة المباعة في الشارع، وتحديدًا في حال سقوط الأمطار المحمل بالبكتيريا والغبار عليها، لذا يجب الحرص قدر الإمكان على تجنب هذه المأكولات وتناول الطعام في المنزل.

6-الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار

يُنصح بتجنب السير بالقرب من أعمدة الإنارة أو لمسها أثناء سقوط الأمطار لعدم التعرض للصعق الكهربائي، وكذلك الابتعاد عن الأشجار لأنها المياه تتساقط عليها وتعرضك للبلل أيضًا، بل الوقوف في منطقة مناسبة مغطاة أو دخول أحد المحلات حتى توقف المطر ومعاودة السير في منطقة فارغة.

7-تجنب الجدران الرطبة

تسبب الأمطار الشديدة ظهور طبقة من الفطريات على الجدران المبللة الرطبة، ومن ثم يجب الابتعاد عنها تمامًا، خاصة لدى مرضى الحساسية، حيث يمكن أن تزداد الأعراض سوءًا لديهم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية