أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحتوي على اللحوم المشوية.. تعرفي على الوجبات المدرسية حول العالم

03:22 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021
تحتوي على اللحوم المشوية.. تعرفي على الوجبات المدرسية حول العالم

الوجبات المدرسية

كتب - كريم حسن:

تختلف محتويات الوجبات المدرسية والقيمة الغذائية لها بين الدول المختلفة حول العالم، تبعًا لمجموعة من العوامل، لعل أبرزها السن أي المرحلة الدراسية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، محتويات الوجبات المدرسية لبعض الدول حول العالم، وفقًا لما ذكرته صحيفة "The guardian" البريطانية.

فرنسا

تعتبر الوجبات المدرسية في فرنسا متوازنة جيدًا من حيث القيمة الغذائية، حيث تتضمن أساسيات إعدادها احتوائها على خضروات أو فاكهة نيئة على الأقل مرتين في الأسبوع، إلى جانب البروتينات الحيوانية، التي يجب أن يكون جزء منها على الأقل في شكل حليب أو منتجات ألبان، فضلًا عن الكربوهيدرات والدهون.

اليابان

تحتوي كل وجبة خاصة بأطفال المدارس الابتدائية في اليابان، أو من تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا، على حوالي 650 سعرة حرارية، وتتنوع محتويات الوجبة ما بين التوفو والخضروات المتنوعة والأرز واللبن المجمد.

بينما يجب أن تحتوي الوجبات الخاصة بطلاب المدارس المتوسطة والثانوية على المكرونة، والأرز، واللحوم المشوية، أو السمك، والخضروات مطبوخة، وليس البرجر أو رقائق البطاطس.

الولايات المتحدة الأمريكية

تتكون القائمة النموذجية للوجبات الخاصة بأطفال المدارس من البرجر مع البطاطس أو الدجاج المشوي، والخس المبشور والمخللات، والفواكه.

وتوصي معايير التغذية الخاصة بإعداد الوجبات المدرسية بألا تحتوي الوجبة على أكثر من 30% من السعرات الحرارية من الدهون، وأقل من 10% من الدهون المشبعة، كما يجب أن توفر ما لا يقل عن ثلث البدلات الغذائية الموصى بها من البروتين وفيتامين أ وفيتامين ج والحديد والكالسيوم والسعرات الحرارية.

أستراليا

تعتبر فطائر اللحم ولفائف النقانق والمقانق المقلية من العناصر الأساسية التقليدية في الوجبات المدرسية الأسترالية، ولكن للوقاية من السمنة، اعتمدت العديد من المدارس الابتدائية والثانوية برنامج يحد من احتواء الوجبات المدرسية على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر أو الملح - بما في ذلك المعجنات والشوكولاتة والمشروبات الغازية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية