أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول القهوة تمامًا

11:27 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021
هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول القهوة تمامًا

القهوة

وكالات

أوضحت خبيرة التغذية سفيتلانا بانتشينكو، أن الإفراط في تناول القهوة على مدار اليوم يؤدي إلى إحداث تأثيرات سلبية على صحة الكبد والغدة الدرقية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أضافت بانتشينكو: "أوصي الجميع بالتخلي عن القهوة لمدة أسبوعين على الأقل كتجربة، حيث يمكن أن تؤدي القهوة إلى تعطيل إفراز المعدة بشكل كبير، وبالتالي، سيتم امتصاص البروتينات والحديد من الطعام بشكل أسوأ، وستبدأ البكتيريا المسببة للأمراض بالنمو".

وأشارت بانشينكو، إلى أن الكافيين يؤدي إلى إطلاق الصفراء لدى بعض الناس، والتي يمكن أن تكون جيدة وسيئة، ومن ناحية، يعد هذا أحد أنواع الملينات الخفيفة، في حالة الإمساك، سيكون التأثير إيجابيًا، ومن ناحية أخرى، فإن الإخلاء السريع للكتلة الغذائية لا يسمح للأمعاء بامتصاص جميع العناصر الغذائية منها.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لشرب القهوة.. إليك المواعيد المسموحة والممنوعة

وتابعت: "تحفز القهوة الجهاز العصبي المركزي وتزيد من ضغط الدم"، محذرة من أن للقهوة تأثيرًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم الطبيعي، فإن تناول القهوة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واختتمت: "كوبان أو ثلاثة أكواب من حبوب القهوة الكاملة العطرية عالية الجودة يوميًا يمكن أن تكون مصدرًا للسيروتونين (هرمون الفرح) وترفع الحالة المزاجية، وفي حالة الإكثار من تناولها، يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم والتهيج والطاقة والتأرجح العاطفي، والقهوة هي أيضًا من مضادات الأكسدة، وتعزز طرد المعادن من الجسم، بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تتذكر أن القهوة تسبب الإدمان".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية