أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحصول على فعاليتها.. 5 أدوية يجب تناولها بعد الأكل

09:31 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
للحصول على فعاليتها.. 5 أدوية يجب تناولها بعد الأكل

أدوية يجب تناولها بعد الأكل

كتبت - هدى عبد الناصر:

موعد الدواء، من الأمور التي يجب أن يستفسر عنها المريض قبل مغادرة عيادة الطبيب، لأن هناك أدوية يجب الحصول عليها بعد تناول الطعام، لضمان الاستفادة من فعاليتها.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأدوية التي يجب تناولها بعد الأكل، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول الدواء.. قبل أم بعد الأكل؟

أدوية بعد الأكل

اوجمنتين Augmentin

أحد أشهر المضادات الحيوية التي تساعد في علاج التهاب الأذن الوسطى وعدوى المسالك البولية والالتهاب الرئوي، وغيرها من الأمراض البكتيرية، ويفضل تناوله بعد الأكل بساعة تقريبًا.

قد يهمك: للاستفادة منها.. 5 أدوية يجب تناولها قبل الأكل

كتافاست Catafast

يعتبر كتافاست من الأدوية الفعالة في مكافحة الالتهابات، حيث يصفه الطبيب لمرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، نظرًا لقدرته الكبيرة على تسكين الألم وتخفيف التورم، بشرط أن يتم الحصول عليه بعد تناول الطعام.

قد يهمك أيضًا: تتناول الأدوية بدون مياه؟.. إليك مخاطر هذه العادة على الصحة

الأسبرين Aspirin

للأسبرين استخدامات طبية متعددة، حيث يساهم في علاج النقرس وخفض درجة الحرارة المرتفعة والتهاب المفاصل والجلطات الدموية، وعادةً ما ينصح الأطباء بتناوله بعد الوجبات.

اقرأ أيضًا: احذر تناول هذه المشروبات مع الأدوية.. تفقدها مفعولها وتصيبك بالأمراض

جافيسكون Gaviscon

يلعب دواء جافيسكون دورًا كبيرًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الحموضة وقرحة الحمعدة وعسر الهضم، ولكن يراعى تلقي الجرعة بعد تناول الطعام، لضمان الحصول على فعاليته كاملة.

قد يهمك: تحذير.. تجنبوا هذا الخطأ عند تناول الأدوية

فولتارين Voltaren

ينبغي الحصول على أقراص فولتارين بعد تناول الطعام، لأن تقليه في هذا الموعد يضمن للمريض الاستفادة من فعاليته، المتمثلة في تسكين آلام الجسم وتخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

قد يهمك أيضًا: احذر تناول هذه الأدوية مع بعضها ..خطرها قد يصل للسكتة القلبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية