خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تناولها في السحور.. أطعمة تقلل شعورك بالجوع أثناء الصيام

12:39 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
تناولها في السحور.. أطعمة تقلل شعورك بالجوع أثناء الصيام

السحور

إعلان

كتبت - كريم حسن:

ينصح خبراء التغذية بتناول أنواع معينة من الأطعمة في وجبة السحور، والتي من شأنها تقليل الشعور بالجوع أثناء ساعات الصيام في نهار رمضان، ما يجعل الجسم قادرًا على إتمام المهام اليومية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تقلل الشعور بالجوع عند تناولها في وجبة السحور، وفقًا لما ذكره موقعا "Webmd"، و"Healthline".

1- الفول

يعتبر الفول من الأطعمة الرئيسية في وجبة السحور، وهو الذي يساعد على منح الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يتم هضمه في المعدة ببطء.

2- الخيار

يمتاز الخيار باحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تستغرق وقتًا طويلًا داخل المعدة لإتمام عملية هضمها، ما يساعد على منح الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، ومن ثم عدم الشعور بالجوع خلال ساعات النهار.

كما يساعد تناول الخيار في السحور على تقليل الشعور بالعطش، نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من المياه، التي تعمل أيضًا على الوقاية من الجفاف.

اقرأ أيضًا: تناولها على السحور.. 6 أطعمة تقلل الشعور بالخمول أثناء الصيام

3- الموز

لا يختلف الدور الذي يلعبه الموز كثيرًا عن ذلك الذي يؤديه الخيار، حيث يعد الموز أحد الفواكه التي تتميز باحتوائها على نسب عالية من الألياف، لذا، فإن تناوله في وجبة السحور يساعد على الشعور تقليل الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام.

4- البيض

يساعد البروتين الذي يحويه البيض في منح الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذا، يعد من أبرز الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة السحور لتقليل الشعور بالجوع خلال فترة الصيام.

5- الشوفان

يعتبر الخبز المصنوع من الشوفان بديلًا صحيًا للخبز الأبيض، وخاصة لمرضى السكري، ومن أبرز فوائد تناوله في السحور تقليل الشعور بالجوع أثناء الصيام، بفعل احتواء الشوفان على نسب عالية من الألياف.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية