خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

4 فواكه تحسن صحة جهازك التنفسي

08:05 م السبت 21 أغسطس 2021
4 فواكه تحسن صحة جهازك التنفسي

فواكه

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتوي الفواكه الطازجة على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه بشكل سليم، ولا سيما الجهاز التنفسي أيضًا.

وتلعب بعض الفواكه دورًا أساسيًا في الوقاية من أمراض ومشكلات الجهاز التنفسي، حتى لدى المدخنين وكبار السن، لذا يجب تناولها طازجة بشكل منتظم، حسبما جاء بموقع "Food.ndtv".

1-التفاح

أظهرت الدراسات أن تناول ثمرة من التفاح يوميًا يقي من الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن، كما يحافظ على صحة الرئة للقيام بوظيفتها بشكل جيد حتى مع التقدم في العمر.

وتبين أن التفاح يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، ما يقي من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو ونزلات البرد والإنفلونزا، كذلك فإن تناوله بشكل مستمر يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

2-التوت

يعد التوت بأنواعه مصدرًا غنيًا بمركب الأنثوسيانين، الذي يُصنف ضمن مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم، وأكدت الأبحاث أهميته في الحفاظ على صحة الرئة وحمايتها من المشكلات الصحية المرتبطة بابتقدم في العمر، وذلك عند تناوله يوميًا لمدة أسبوع.

3-البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي والحديد وفيتامين B6 وغيرها، ما يعزز خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم.

وكشفت الدراسات أن البرتقال يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ما ينعكس على أداء الرئتين لوظائفهم، كذلك فإنه يجعل جهاز المناعة أكثر قدرة على محاربة أمراض الجهاز التنفسي بفعل احتوائه على فيتامين سي.

اقرأ أيضًا: أطعمة احرص على تناولها لحماية رئتيك من الأمراض (صور)

4-قرع العسل

يتميز قرع العسل بلونه الناصع واحتوائه على العديد من المركبات الطبيعية التي تعزز صحة الرئة والجهاز التنفسي، من بينها البيتاكاروتين واللوتين، وخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

وبينت الأبحاث أن تناول قرع العسل يوفر فوائد عديدة للرئة لدى المدخنين، حيث تحتوي أجسامهم على نسبة أقل من الكاروتينات تُقدر ب25% مقارنة بغير المدخنين.

وتعمل الكاروتينات الموجودة في قرع العسل على تحسين وظائف الرئتين ومحاربة الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية