أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما سر لياقة هالاند لاعب مانشيستر سيتي؟

04:08 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
ما سر لياقة هالاند لاعب مانشيستر سيتي؟

هالاند

كتبت-ياسمين الصاوي:

يتمتع اللاعب النرويجي آرلينج براوت هالاند بلياقة بدنية رائعة جعلته يحرز عددًا كبيرًا من الأهداف في سن مبكر لم يتجاوز 22 عامًا، فما السر في ذلك؟

كشف هالاند، أنه يعتاد على تناول الكبدة والقلب كجزء من نظامه الغذائي الذي يحتوي على 6000 سعر حراري في اليوم، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأضاف مهاجم مانشستر سيتي، أنه يلتزم باتباع خطة غذائية صارمة حتى يتمتع بصحة جيدة، مشيرًا إلى اعتقاده بأن الطعام المنزلي الصحي يعد بمثابة أهم شيء يمكن أن يضعه في جسمه.

وفي حديث هالاند خلال فيلم وثائقي عنه، تحدث قائلاً: "أنتم لا تأكلون ذلك، لكني مهتم بالاعتناء بنفسي، كما أعتقد أن تناول أطعمة محلية عالية الجودة قدر الإمكان هو الأهم".

وتابع: "أول شيء أفعله في الصباح يتلخص في السماح لضوء الشمس بالدخول في عيني، لأن هذا جيد لإيقاع الساعة البيولوجية" لافتًا "لقد بدأت أيضًا في تنقية المياه التي أتناولها قليلاً، وأعتقد أن ذلك قد يكون له فوائد كبيرة لجسمي أيضًا".

وفي الآونة الأخيرة، تم الكشف عن إصرار هالاند على تناول اللازانيا التي يقوم والده بإعدادها له قبل كل مباراة على أرضه.

دفع هذا التصرف بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي مؤخرًا للقول مازحًا: "يمكننا تقديم عرض لوالد إرلنج ليطبخ لنا إن كان هذا هو سر أهداف إرلنج، لكنني لا أعتقد أن هناك سرًا واحدًا فقط ".

وقال الدكتور دوان ميلور، أخصائي التغذية في كلية أستون الطبية في برمنجهام لصحيفة ديلي ميل البريطانية" "غالبًا لا نتناول أحشاء الحيوانات (مثل الكبدة والقلب)، لكنها غنية بالبروتين الذي يمكن أن يكون مفيدًا للحفاظ على العضلات ومنحها القدرة على الشفاء والتعافي بسهولة بعد التعرض للإصابة، وهو أمر مهم عند ممارسة رياضة قوية".

وأضاف ميلور: "تحتوي أعضاء الحيوانات على نسبة أعلى من الفيتامينات، فعلى سبيل المثال، يحتوي الكبد على نسبة عالية من الحديد وفيتامينات B12 و A و D، وكذلك القلب أيضًا غني بالحديد، ولكنه أقل احتواءً على الدهون المشبعة مقارنة بالكبد".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية