أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة قد تهدد مرضى قصور القلب

12:40 م الثلاثاء 31 مايو 2022
5 أطعمة قد تهدد مرضى قصور القلب

أطعمة تضر مرضى القلب

كتب- صابر نجاح:

يؤثر النظام الغذائي بشكل واضح على الحياة الصحية لمرضى قصور القلب، لذلك فهناك أطعمة يفضل تناولها وأخرى يجب تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

في السطور التالية، يستعرض " الكونسلتو"، قائمة بابرز الأطعمة الممنوعة لمرضى قصور القلب، وذلك وفقًا لما جاء في موقعي، "webmd" و"Healthgrades".

أطعمة ممنوعة على مرضى قصور القلب

1- اللحوم الحمراء

قد يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء، إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكري، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول، ومع قلة التروية الدموية الواصلة للقلب وللدماغ قد يتسبب ذلك في التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2- شرائح البطاطس

تعتبر شرائح البطاطس، من أسوء الأطعمة لمرضى قصور القلب، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم، فعند المعاناة من قصور القلب، فضًلا عن دورها في زيادة الوزن، الذي يؤثر على الشرايين وكفاءة عملها ما يهدد المرضى بالإصابة بالجلطات.

3- اللحوم الباردة المصنعة

تحتوي اللحوم الباردة المصنعة على نسبة عالية من مادة نترات الصوديوم، التي تعمل على زيادة فرصة حدوث الالتهاب في الجسم، وهو سبب مباشر في ضيق وتصلب الشرايين.

اقرا أيضًا: أفضل نظام غذائي لصحة القلب.. للوقاية من الأمراض المحتملة

4-الخبز الأبيض

يعتبر الخبز الأبيض من أكثر الأطعمة الغنية بالصوديوم، كما أنه منزوع النخالة والألياف ما يجعل نسبة الكربوهيدرات مرتفعة فيه جدا، وعندما يتناول الإنسان الكربوهيدرات بدون ألياف فإن نسبة السكر ترتفع جدًا في الدم، ما يؤثر على صحة القلب.

كما أن الكربوهيدرات عالية التصنيع تزيد من نسبة الدهون حول منطقة البطن وهي عامل خطر من عوامل الإصابة بأمراض القلب التاجية.

5- المخبوزات

عادةً ما تكون المخبوزات، من الأطعمة الممنوعة على مرضى قصور القلب، خاصة في ظل احتواءها على كمية كبيرة من السكريات التي تعمل على زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: نظام غذائي جديد يحميك من أمراض القلب والضغط.. تعرف عليه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية