أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور| 5 تمارين لتقوية أعصاب اليد

02:12 م الإثنين 13 يونيو 2022
بالصور| 5 تمارين لتقوية أعصاب اليد

تمارين لتقوية أعصاب اليد

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من ضعف الأعصاب خاصة الموجودة في اليد، مما يتطلب العمل المستمر على تقويتها، وبالتالي يجب الحرص على المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص وممارسة بعض التمارين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز التمارين التي تساعد على تقوية أعصاب اليد، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

تمارين لتقوية أعصاب اليد

1- قبضة اليد

قبضة اليد

يمكن أن تساعد تمارين اليد والأصابع على تقوية الأعصاب وزيادة نطاق الحركة وتسكين الألم، لذلك يفضل قبض اليد ولف الإبهام بجميع الأصابع والاستمرار لمدة 30 إلى 60 ثانية على الأقل ثم راحة اليد مرة أخرى وتكرار هذه الحركة حوالي أربع مرات على الأقل.

اقرأ أيضًا: مشكلة مزعجة.. 8 طرق طبيعية لعلاج ضعف الأعصاب

2- راحة الأصابع

مد الأصابع

تساعد راحة الأصابع على تخفيف الألم وتحسين نطاق الحركة في اليدين، حيث تتم من خلال وضع راحة اليد على طاولة أو سطح مستوي، فرد الأصابع بلطف دون الضغط على المفاصل والاستمرار لمدة 30 إلى 60 ثانية ثم تغيير الوضع وتكرار هذه الحركة أربع مرات على الأقل.

قد يهمك: تعاني من ضعف الأعصاب؟.. 7 أطعمة قد تساعد على تقويتها

3- الضغط على كرة

الضغط

أثبتت الدراسات أن الضغط على كرة من خلال الفتح والإمساك بشكل متكرر على تقوية الأعصاب بطريقة ملحوظة، حيث يتم ذلك من خلال الإمساك بكرة ناعمة في راحة اليد والضغط عليها قدر المستطاع، ثم الانتظار لبضع ثوان ثم تركها، ويفضل تكرار هذه الحركة من 10 إلى 15 مرة في كل يد، وذلك خلال مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

قد يهمك أيضًا: منها المأكولات البحرية.. 5 أطعمة جيدة لصحة الأعصاب

4- رفع الإصبع

رفع الاصبع

عادة ما يستخدم هذا التمرين للمساعدة في زيادة نطاق الحركة ومرونة الأصابع، حيث يتم وضع اليد بشكل مسطح وراحة اليد للأسفل، ثم رفع إصبع واحد تلو الأخر برفق من على الطاولة ثم خفضه، ويفضل تكرار هذه الحركة من 8 إلى 12 مرة في كل يد.

اقرأ أيضًا: إرشادات ضرورية لمرضى السكري للوقاية من التهاب الأعصاب

5- هز اليد

هز اليدين

يساعد هذا التمرين على التخلص من أي خدر يمكن أن يحدث في اليد، خاصة مع وجود مشكلة في أعصاب اليد، ويمكن إجراء هذا التمرين أكثر من مرة في اليوم الواحد فهو لا يسبب أي آثار جانبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية