أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خدعوك فقالوا- حلاقة الذقن بالموس تساعد على نموها

09:31 م الخميس 14 يوليه 2022
خدعوك فقالوا- حلاقة الذقن بالموس تساعد على نموها

حلاقة الذقن

كتب - محمد أمين:

تعتبر اللحية أحد مواطن الجمال عند الرجال، لذلك يسعى معظم المراهقين إلى الحصول على ذقن كثيفة في وقت قصير، للظهور بإطلالة جذابة أمام الآخرين.

اقرأ أيضًا: نصائح هامة احرص عليها للحصول على حلاقة ذقن آمنة وسريعة

هل حلق الذقن بالموس يساعد على نمو اللحية؟

ويعتقد بعض المراهقين أن حلاقة الذقن بالموس يوميًا تساعد على زيادة كثافة اللحية، وهذا ما نفته الدكتورة هدى راضي، طبيبة الجلدية والمدرس المساعد بكلية طب جامعة بني سويف.

وقالت راضي إنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن حلاقة الذقن بالموس تساهم في الحصول على لحية كثيفة، مؤكدةً أن تلك العادة الخاطئة ما هي إلا خرافة ولا تمت للواقع بصلة.

قد يهمك: للشباب- 5 أسباب محتملة لعدم ظعور شعر اللحية

وأضافت طبيبة الجلدية أن حلاقة الذقن بالموس بشكل يومي قد يؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأضرار، مثل الالتهابات الجلدية ونمو بصيلات الشعر تحت الجلد.

وكشفت أن كثافة الذقن تعتمد في المقام الأول على نسبة هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم، بالإضافة إلى عوامل أخرى قد يكون لها تأثير في ذلك، أبرزها:

قد يهمك أيضًا: ارتفاع هرمون التستوستيرون عند الرجال- مفيد أم مضر؟

- الجينات الوراثية.

- النظام الغذائي.

- معدل النشاط البدني.

اقرأ أيضًا: فراغات الذقن تكشف إصابتك بهذا المرض- إليك أعراضه

وأوضحت راضي أن هناك أدوية متوفرة في الصيدليات يمكن الاعتماد عليها، لتحفيز شعر الذقن على النمو، ولكن يراعى استشارة الطبيب أو الصيدلي، لمعرفة الجرعة المناسبة.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح هامة للحصول على لحيةٍ كثيفة خالية من الفراغات

وأكدت أن بعض الزيوت الطبيعية والأساسية، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الشاي، قد تكون فعالة في التخلص من فراغات الذقن، ولكن إذا كانت ناتجة عن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، يفضل الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية وتلقي المكملات الغذائية تحت إشراف طبي.

قد يهمك: تعاني من فراغات شعر الذقن؟.. إليك هذه الحلول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية