خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أوراقها تعالج 300 مرض- ما هي الشجرة المعجزة؟

10:15 م الخميس 08 سبتمبر 2022
أوراقها تعالج 300 مرض- ما هي الشجرة المعجزة؟

شجرة المورينجا

هل سمعت من قبل عن المورينجا؟ يطلق عليها اسم "الشجرة المعجزة"، تحتل مكانة كبيرة في مجال الطب البديل، نظرًا لتعدد استخداماتها العلاجية، بحسب الدكتور أبو الفتوح عبد الله، رئيس الجمعية المصرية للمورينجا بالمركز القومي للبحوث.

اقرأ أيضًا: 8 أعشاب شائعة في الطب البديل.. إليك أبرز استخداماتها

وقال أبو الفتوح خلال استضافته ببرنامج "باب الخلق"، تقديم الإعلامي محمود سعد، إن الورقة الواحدة من شجرة المورينجا تحتوي على 112 مادة فعالة، تساعد على علاج ما يقرب من 300 مرض.

وأكد أن المورينجا ساهمت في علاجه من الصداع النصفي نهائيًا، الذي ظل يعاني من نوباته المؤلمة لسنوات قبل تناوله أوراق هذه الشجرة.

قد يهمك: 6 فوائد صحية تقدمها المورينجا لك

وأوضح أن البروتين يمثل نسبة 27% من القيمة الغذائية لورقة المورينجا، ما يعادل 9 أضعاف الكمية المتوفرة في كوب من الزبادي، المقدرة بحوالي 3%.

وأضاف أن المورينجا تلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات، ويرجع السبب إلى احتوائها على فيتامين سي أكثر 7 مرات من البرتقال.

قد يهمك أيضًا: فوائد المورينجا للجنس- حقيقة أم خرافة؟

وكشف أن البوتاسيوم في المورينجا يفوق الجرعة التي يحصل عليها الجسم عند تناول الموز بثلاثة أضعاف تقريبًا، ما يجعلها من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة القلب وضغط الدم والذاكرة والعضلات.

وأوصى أبو الفتوح مرضى الأنيميا بتناول المورينجا، لاحتوائها على الحديد أكثر 3 أضعاف من السبانخ.

قد يهمك: رغم فوائده.. 5 أضرار لشاي المورينجا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية