أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشي في رمضان- 5 فوائد مذهلة يقدمها لصحتك

12:24 م الجمعة 07 أبريل 2023
المشي في رمضان- 5 فوائد مذهلة يقدمها لصحتك

المشي

كتبت - هدى عبد الناصر

يخشى الكثير من الأشخاص ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، اعتقادًا منهم أنها قد تؤثر سلبًا على صحة الجسم، خاصة مع الصيام لساعات طويلة، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في ممارستها.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد ممارسة الرياضة في رمضان، وفقًا للدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

فوائد ممارسة رياضة المشي في رمضان

يعتبر المشي السريع في رمضان مفتاحًا للرشاقة المناعية، حيث يعد من أفضل أنواع الرياضات التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، التي من بينها:

1- تعزيز المناعة

وجدت نتائج بعض الدراسات التي أجريت على أكثر من 1000 رجل وامرأة، أن أولئك الذين يمشون 20 دقيقة على الأقل في اليوم، يتميزون بمناعة قوية وتقل لديهم فرص الإصابة بالأمراض، خاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا: قائمة بأفضل الأغذية لتقوية المناعة

2- تحسين مستويات السكر في الدم

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا تقلل من خطر الإصابة بالسكري بنسبة 25%، ويفضل أن يتم ممارسة الرياضة قبل الإفطار لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

قد يهمك: لمرضى السكري.. تعرف على التوقيت الأمثل لقياس السكر في رمضان

3- خفض مستويات الدهون في الدم

يساعد المشي السريع في رمضان ثلاث مرات أسبوعيًا في خفض مستويات الدهون في الدم، ومن ثم خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، وبالتالي يجب الحرص على المشي السريع بشكل منتظم.

4- الوقاية من السمنة

المشي السريع يعمل على إيقاف تأثير الجينات المعززة لزيادة الوزن والسمنة، لذلك يجب المشي لمدة ساعة تقريبًا في اليوم الواحد، للحصول على نتائج جيدة.

قد يهمك أيضًا: نتائجها مضمونة.. 8 نصائح تساعد مرضى السمنة على فقدان الوزن

5- فقدان السعرات الحرارية

المشي السريع لمدة ساعة واحدة يحرق ما بين 280 إلى 460 سعرًا حراريًا، لذلك يجب الحرص على ممارسة المشي السريع بشكل منتظم بهدف حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية