أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدوية البرد والإنفلونزا- إليك أفضل 10 أصناف

08:22 م الأربعاء 13 سبتمبر 2023
أدوية البرد والإنفلونزا- إليك أفضل 10 أصناف

صورة تعبيرية

الكونسلتو

مع التقلبات المناخية التي يشهدها الطقس عند تغير الفصول، يزداد معدل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لذلك يجب الاحتفاظ بأفضل الأدوية الفعالة في علاجهما، تحسبًا لأي طارئ.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل أدوية البرد والإنفلونزا، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: البرد والإنفلونزا- حسام موافي يكشف عن طريقة سهلة للتفرقة بينهما

أدوية البرد

1- أكتيفيد Actifed

يساعد دواء أكتيفيد على تخفيف أعراض نزلات البرد وحساسية الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، لاحتوائه على مضادات الهيستامين، التي تقلل من سيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق.

2- أدول ساينس Adol Sinus

يلعب دواء أدول ساينس دورًا كبيرًا في تسكين آلام الجسم الناتجة عن نزلات البرد وعلاج الحمى، لاحتوائه على مواد مسكنة وخافضة للحرارة.

قد يهمك: علاج نزلات البرد في المنزل.. أعشاب وأطعمة قد تشفيك

3- بروفين كولد Brufen Cold

يتميز دواء بروفين كولد بفعاليته الكبيرة في تخفيف آلام الجسم المصاحبة لنزلات البرد، مثل الصداع الناتج عن انسداد الأنف، فضلًا عن قدرته على علاج التهاب الحلق.

4- بروفين فلو Brufen Flu

يستمد دواء بروفين فلو قدرته على علاج نزلات البرد من مادتين، الأولى الإيبوبروفين "تساعد على خفض الحمى وتخفيف آلام الجسم"، والأخرى السودوإيفيدرين "تساهم في إزالة انسداد الأنف وتهدئة التهاب الحلق".

5- كافامول إكسترا Cafamol Extra

يعمل دواء كافامول إكسترا على علاج نزلات البرد والصداع، كما تشمل دواعي استعماله "تخفيف أعراض الشلل الدماغي وهبوط ضغط الدم الانتصابي والتهاب المفاصل وألم الأذن".

قد يهمك أيضًا: علاج نزلة البرد في 24 ساعة فقط

أدوية الإنفلونزا

1- كومتركس Comtrex

يساعد كومتركس على وقف الرشح المرتبط بالإنفلونزا وتقليل احتقان الجيوب الأنفية، لكنه غير مناسب للأطفال الأقل من 6 سنوات ومرضى الغدة الدرقية.

2- كونجيستال Congestal

من أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج الإنفلونزا، يساهم في تخفيف الصداع والرشح والتهاب الحلق، وتبلغ الجرعة الآمنة منه للبالغين قرص واحد فقط كل 8 ساعات وملعقة صغيرة من شرابه للأطفال فوق 6 سنوات.

اقرأ أيضًا: 8 علاجات طبيعية لأعراض الإنفلونزا

3- 123

يساهم دواء 123 في تخفيف الأعراض المزعجة التي تسببها نزلات الإنفلونزا، لا سيما الإجهاد وآلام العضلات والحمى وألم الأذن والرشح

4- تاميفلو Tamiflu

أحد أبرز الأدوية التي يصفها الطبيب لعلاج نزلات الإنفلونزا والوقاية منها، لأنه فعال في السيطرة على أعراضه، بفضل خصائصه المضادة للفيروسات.

5- فلوريست Flurest

يستخدم دواء فلوريست لمكافحة أعراض نزلات الإنفلونزا، مثل الحمى والرشح وتدمع العين، كما يصفه بعض الأطباء لمرضى الحساسية.

قد يهمك: تصل للوفاة.. 6 مشكلات صحية يسببها تجاهل علاج الإنفلونزا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية