أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مضغ اللبان أثناء المشي يزيد من حرق السعرات الحرارية

03:49 م السبت 26 مايو 2018
مضغ اللبان أثناء المشي يزيد من حرق السعرات الحرارية

كتبت- رغدة مرزوق

أوضحت دراسة يابانية جديدة تم عرضها بالمؤتمر الطبي بأوروبا، أن مضغ العلكة (اللبان) أثناء المشي ربما بالفعل يساعد الإنسان على حرق مزيد من الطاقة ومن المحتمل أن يساعد على فقدان الوزن.

وفقا لموقع «abc NEWS»، شارك في الدراسة 46 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 21-69 عاما، لديهم مؤشر كتلة جسم يتراوح بين 22-30، وجميعهم يعتادوا على مضغ اللبان، أي أكثر من مرة في الأسبوع.

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، الأولى مضغت قطعتان من اللبان لمدة 15 دقيقة أثناء المشي، والثانية شربت نفس مكونات اللبان ولكن مخلوطة داخل المياه (دون اللبانة نفسها) وتمشوا لمدة 15 دقيقة أيضًا.

اقرأ أيضًا: اكتشف السعرات الحرارية لأطعمة تتناولها يوميا

وبعد قياس معدل ضربات القلب، وسرعة المشي من أجل قياس معدل بذل الطاقة، تبين أن الرجال فوق عمر الـ40 عاما حرقوا سعرتين حراريتين إضافيتين في الدقيقة الواحدة عند المشي أثناء مضغ اللبان.

أما عن النساء المشاركات في تلك التجربة، فلم يحدث لديهن أي تغيرات كبيرة خاصة ببذل الطاقة، ولكن وفقا لما نشره الموقع، فإن ذلك لا يعني الذهاب للمتجر وشراء اللبان فورا لأن مازال هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث على مجموعة أكبر من الناس لتقييم إذا بالفعل مضغ اللبان يمكن أن يغير من الوزن أم لا.

قد يهمك أيضًا: في هذه الحالات.. اللبان يضر أسنان طفلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية