أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. هذه الوظيفة تهدد أصحابها بجميع السرطانات

03:56 م الثلاثاء 26 يونيو 2018
انتبه.. هذه الوظيفة تهدد أصحابها بجميع السرطانات

2

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة حديثة، نشرتها مجلة «Environmental Health»، أن خطر الإصابة بالسرطانات يزداد لدى المضيفات الجويات بشكل أكبر من الأشخاص الآخرين.

وشملت الدراسة أكثر من 5000 طاقم طائرة، وتبين أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد لأكثر من 50%، في حين يصل سرطان المعدة إلى 74%.

وأرجع الباحثون السبب لزيادة التعرض للإشعاع من خلال الوقت الذي تقضيه المضيفات في الغلاف الجوي العلوي الرقيق، فضلاً عن اضطرابات النوم ودورات توزيع الوجبات التي يمكن أن تكون من الأسباب.

وأفادت إيرينا موردوخوفيتش، الأستاذ بكلية الصحة العامة في جامعة هارفارد TH Chan: «نبلغ عن انتشار أعلى لسرطان الثدي وسرطان الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني بين طواقم الطيران مقارنة بعامة السكان».

وتبين أن زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بين طاقم الطائرة وصل إلى 3.4% مقارنة بـ2.3% من عامة السكان، بينما وصلت النسبة إلى 1.0% بين طاقم الطائرة لسرطان عنق الرحم، و0.70% للسكان العاديين، وبلغت الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي 0.47 % لطاقم الطائرة، و0.27% لعامة السكان، و0.67% لسرطان الغدة الدرقية بين طاقم الطائرة، و0.65% للسكان.

ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطاناتالجلد غير الميلانيني ترتفع كل 5 سنوات يقضيها الشخص في هذه الوظيفة، ولفتوا الانتباه إلى ضرورة الانتباه إلى قياس جرعات الإشعاع التي يتعرضون لها، وتنظيم الجداول الزمنية لهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية