واظب عليها.. هكذا تساهم وجبة الإفطار في شعورك بالسعادة

06:59 ص الإثنين 01 أبريل 2019
واظب عليها.. هكذا تساهم وجبة الإفطار في شعورك بالسعادة

وجبة الإفطار

إعلان

يقول الخبراء إن هناك بعض الأطعمة التي تحسن من الحالة المزاجية في الصباح وتشعر المرء بالسعادة طوال اليوم.

فالطعام يرتبط بالمشاعر والحالة المزاجية والتجارب الجيدة، بل إن هناك مواد معينة لها تأثير مباشر على الحالة النفسية، بحسب ما توضح مجلة "فرويندين" الألمانية كما تنقل عنها وكالة الأنباء الألمانية.

ويعتبر السر في التأثير الإيجابي النفسي للطعام هو السيروتونين وهو عبارة عن ناقل عصبي يؤثر على الحالة المزاجية عبر التأثير النشط في المخ والأمعاء، وهذا ما يجعل نسبة السيروتونين تنخفض في الجسم مع حالة الاكتئاب وعند الشعور بالجوع.

قد يهمك: مأكولات صحية لوجبة الإفطار

وعندما يتناول الإنسان الكربوهيدرات من خلال الخبز أو الموز فإنها تحفز إفراز السيروتونين في الجسم، وارتفاع نسبة السيروتونين يعني حالة مزاجية أفضل، ولهذا ينبه خبراء الصحة النفسية على أهمية الإفطار وعدم التخلي عن هذه الوجبة الهامة؛ حيث إن نقص بعض المواد الغذائية يمكن أن يؤثر بشكل خاص على الحالة المزاجية.

كما أن للفيتامينات دور في الشعور بالسعادة، ففيتامينات مثل "B6" و"B12" وحمض الفوليك، تساعد في تكوين العديد من الناقلات العصبية، التي تؤدي إلى إطلاق هرمونات السعادة.

وتنصح المجلة الألمانية بتناول البروتين، والذي يعزز من إفراز الدوبامين، وهو من الناقلات العصبية التي تمنع التقلبات المزاجية ويزيد من التركيز، ويتوفر البروتين في الجبن والزبادي والأسماك، وللشعور بالسعادة يحتاج الجسم أيضا للأوميجا 3، المتوفر في السلمون والماكريل والأفوكادو.

قد يهمك: تعرف على الوقت المناسب لتناول وجبة الإفطار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية