أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تنصح بـ3 وجبات من البروكلي في الأسبوع

10:28 م الخميس 23 مايو 2019
 دراسة تنصح بـ3 وجبات من البروكلي في الأسبوع

فوائد عديدة للبروكلي

وكالات

نشرت دراسة علمية أن البروكلي يساعد في مكافحة الفصام؛ لاحتوائه على مركب سولفورافان الذي يصحّح التوازن الكيميائي في الدماغ المرتبط بالفصام، وذهبت الدراسة إلى أن البروكلي يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تخفيض ضغط الدم وتقليل مستوى الدهون الثلاثية وفقًا لموقع RT.

وتتعدد فوائد البروكلي لتصل إلى مكافحة الالتهابات وتعزيز جهاز المناعة ومكافحة الإجهاد التأكسدي، لاحتوائه على مادة جلوكورافانين المضادة للأكسدة، ويعمل البروكلي على تحسين صحة الجهاز الهضمي، لذلك ينصح بتناوله، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشكلات في جهاز الهضم والإمساك والقرحة والتهاب المعدة وحتى سرطان الأمعاء.

اقرأ ايضا: لتقوية النظر.. 3 أكلات صحية ولذيذة بالبروكلي

ومن أبرز فوائد البروكلي خفض مستوى السكري ومستوى الإجهاد التأكسدي والدهون الثلاثية وهذا مهم جدا في حالة الإصابة بمرض السكري.

لذلك يعتبر البروكلي أحد أفضل المواد الغذائية المفيدة للجسم، لأنه يعمل على تعزيز مناعة الجسم ويحتوي على سعرات حرارية قليلة (كوب واحد من البروكلي المطبوخ يعطي 40 سعرة حرارية فقط)، كما يمد الجسم بفيتامينات CوA وK، إضافة إلى نسبة عالية من البوتاسيوم التي تفيد في تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان.

وغالبا ما ينصح الأطباء بشراء الأنواع الطازجة من البروكلي وغسله جيدا ويفضل طبخه بالبخار دقائق معدودة لكي لا يفقد مواده المفيدة، ويفضل تناول ثلاث وجبات منه في الأسبوع.

قد يهمك: البروكلي المتبل.. مقبلات صحية تحميك من السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية