أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

آمن على المعدة.. "الصحة" توافق على عقار جديد لعلاج الخشونة

09:07 م الأحد 23 فبراير 2020
آمن على المعدة.. "الصحة" توافق على عقار جديد لعلاج الخشونة

خشونة الركبة

كتب - أحمد كُريّم:

وافقت وزارة الصحة والسكان، على تداول علاج محلي يدعى ايتروكوكسيب، ينتمي للجيل الجديد من مسكنات الألم ومضادات الالتهاب الآمنة على المعدة، لعلاج خشونة المفاصل والالتهاب الروماتويدي، دون أن يسبب أعراض جانبية، قد تدفع المريض إلى التوقف عن تناوله.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة اليوم، في أحد فنادق القاهرة، لإطلاق الدواء الجديد.

وأوضح الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق، أن طرح دواء مصري جديد من مسكنات الألم الآمنة على المعدة، يعد إنجازًا وعلامة جديدة في تاريخ صناعة الأدوية المصرية.

وأضاف عدوي أن الدواء الجديد واسع المجال، حيث يساهم في علاج مشاكل الجهاز الحركي، المتمثلة في خشونة الركبة، وآلام العمود الفقري، والتهاب الروماتويدي، مؤكدًا أن هذا العقار سيمثل علامة فارقة في حياة المصابين بهذه الأمراض، لاحتوائه على المادة الفعالة الموجودة بالسوق العالمي.

اقرأ أيضًا: لماذا يصاب البعض بخشونة الركبة في سن الشباب؟

وقال الدكتور محمد صلاح الدين، أستاذ الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الروماتيزم والمناعة، إن الدواء الجديد يساعد على تخفيف آلام وتورم والتهابات المفاصل والعضلات الناتجة عن عدد من الأمراض الروماتيزمية، منها خشونة المفاصل، والتهابات العمود الفقري التيبسي، والنقرس، والتهاب الروماتويد المفصلي.

وأشار الدكتور جمال حسني، أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام، إلى أن خشونة المفاصل من أكثر الأمراض شيوعًا بين الأشخاص الذين تجاوزوا الـ45 عامًا، مؤكدًا أنه من المتوقع زيادة معدل الإصابة بها، خاصة أن متوسط عمر الإنسان في ازدياد.

وأوضح حسني أن الخشونة -بنوعيها الابتدائي والثاني- يمكن أن تصيب كل المفاصل، وعلى رأسها مفصلي الركبة، لافتًا إلى أن الدواء الجديد سوف يساعد المصابين بهذا المرض على استعادة قدرتهم على الحركة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية