أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تحذر من كورونا: قد يتحول إلى وباء

06:40 م الخميس 27 فبراير 2020
"الصحة العالمية" تحذر من كورونا: قد يتحول إلى وباء

منظمة الصحة العالمية

كتب - أمنية قلاوون:

عقدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر الوكالة في جنيف، سويسرا، لمناقشة آخر مستجدات فيروس كورونا "كوفيد-19".

جاء مؤتمر الصحة العالمية في أعقاب ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة في 7 دول على مستوى العالم، وهم "البرازيل، اليونان، مقدونيا الشمالية، النرويج، باكستان، رومانيا، جورجيا".

ومن جانبه، وجه الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، رسالة إلى الدول التي تفشى بها كورونا: "رسالتي إلى كل هذه البلدان، هذه فرصتكم للتصرف بقوة وسرعة، لاحتواء هذا الفيروس، يمكن منع المزيد من الإصابات بالمرض، وإنقاذ الأرواح من كورونا".

وتابع تيدروس: "يجب أن تكون جميع الدول جاهزة لإصابة الحالة الأولى من كورونا، وافتراض أي من الدول أن هذا الفيروس لن يصيب مواطنيها، يعتبر خطأ فادح"، مضيفًا: "هذا الفيروس لا يحترم الحدود، ولا يميز بين أجناس وأعراق"، نقلًا عن موقع "CNBC" الأمريكي.

اقرأ أيضًا: تنتهي بإعلان حالة الطوارئ.. كيف تتعامل "الصحة" حال ظهور كورونا؟

وأوضح المدير العام للمنظمة أن أكبر مخاوف مسئولي الصحة العالمية في الوقت الراهن، تتعلق بما يحدث في بقية دول العالم، وليس الصين وحدها، حيث أصبح إصابة الحالات في الصين في وتيرة بطيئة.

وشدد تيدروس على ضرورة أن تتخذ الدول السبع إجراءات صحية، وأن تبدأ في إنشاء وحدات عزل صحي، وتقديم الإمدادات الطبية والمعدات الأساسية لاحتواء كورونا، محذرًا من احتمالية أن يتحول هذا المرض الغامض إلى وباء، إذا لم يتم اتخاذ التدابير الوقائية لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح.

وأتم مدير الصحة العالمية حديثه، قائلًا: "يمكن أن يشعر الناس بالخوف والذعر، وهم محقون في ذلك، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو القيام بالأشياء الصحيحة لمحاربة هذا الفيروس الخطير للغاية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية