خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مصير كورونا في المستقبل.. هل سيختفي أم يتحول لمرض موسمي؟

06:22 م الخميس 11 مارس 2021
مصير كورونا في المستقبل.. هل سيختفي أم يتحول لمرض موسمي؟

فيروس كورونا

إعلان

التكهن بسلوك فيروس كورونا المستجد على المدى الطويل، أمر في غاية الصعوبة، ولكن الخبراء يعتقدون أنه سيتحول في المستقبل من وباء إلى مرض شبيه بنزلات البرد، وفقًا لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن موقع "Medicalxpress".

وقال الخبراء: "لن يتحقق ذلك الأمر، إلا بعد تحقيق مناعة القطيع، إما عن طريق الإصابة بالعدوى أو تلقي اللقاحات الحالية، كما حدث مع الفيروسات التاجية الأخرى".

ومن المحتمل أن يكون مصير كورونا مشابهًا لما حدث مع جائحة الإنفلونزا التي أصابت ثلث سكان العالم، حيث توقف الفيروس عن الانتشار، وصار الآن مرضًا موسميًا، بحسب الخبراء.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الاستغناء عن الكمامة الطبية بعد تلقي لقاح كورونا؟

ومع ذلك، فإن ظهور سلالات جديدة من كورونا، قد يزيد الأمر تعقيدًا، خاصةً أن التحورات التي تم اكتشافها مؤخرًا في العديد من الدول، مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل، أكثر قدرة على الانتشار والعدوى، وهناك مخاوف أيضًا من أنك تكون مقاومة للقاحات.

ومن المستبعد أن يتم القضاء على الفيروس المستجد نهائيًا، نظرًا لتكرار إصابة بعض الأشخاص بالعدوى بعد التعافي، كما أن لقاحات كورونا لا توفر استجابة مناعية دائمة، حيث تفقد فعاليتها بالجسم بعد مرور فترة تتراوح من 6 أشهر إلى عام، وهو ما يعني أن التطعيم بها يجب أن يكون سنويًا.

والجدري، هو الفيروس الوحيد الذي تمكن الإنسان من القضاء عليه، لأن المناعة التي يكتسبها الجسم، سواء من الإصابة به أو التطعيم ضده، تتميز بأنها دائمة.

قد يهمك: أستاذ مناعة يكشف طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور لسلالات جديدة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية