أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من سرطان الثدي- تناولي هذه البذور يوميًا

09:00 م الأحد 10 ديسمبر 2023
للوقاية من سرطان الثدي- تناولي هذه البذور يوميًا

بذور الكتان

هناك نوع من البذور، إذا حرصت النساء على تناوله يوميًا، ينخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، حسبما توصلت دراسة حديثة منشورة في مجلة "Microbiology Spectrum".

اقرأ أيضًا: ما أفضل نظام غذائي للوقاية من سرطان الثدي؟

وأظهرت الدراسة أن بذور الكتان توفر للنساء حماية ضد الإصابة بسرطان الثدي، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من مركب يدعى "الليغنان".

وخلص الباحثون لهذه النتيجة المبشرة عن طريق اختبار محلول يحتوي على زيت بذور الكتان على مجموعة من الفئران الأنثوية لمدة 3 أسابيع، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول بذور الكتان يوميًا؟

وتبين للباحثين أن معدل الإصابة بسرطان الثدي لدى القوارض الأناث انخفض بشكل ملحوظ، لأن مركب الليغنان المتوفر في بذور الكتان آثار علاقة بين ميكروبيوم الأمعاء والأحماض الريبوزية النووية الميكروية في الغدة الثديية miRNA.

وأشار الفريق البحثي إلى توافر مركب الليغنان في مصادر أخرى غير بذور الكتان، مثل الشعير والشوفان والقمح وحبة البركة والمكسرات والقهوة والشاي.

قد يهمك أيضًا: واظبي عليها- 5 عادات يومية تجنبِك الإصابة بسرطان الثدي

والجدير بالذكر أن بذور الكتان ثبت أنها تساعد أيضًا على تقليل معدل نمو خلايا السرطان في البروستاتا لدى الرجال، بالإضافة إلى قدرتها على علاج الإمساك وخفض الكوليسترول الضار بالدم والوقاية من السكري وتقوية الجهاز المناعي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ومركب الليغنان ليس العنصر الغذائي الوحيد الذي تتميز به بذور الكتان، بل تحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف الغذائية والماغنسيوم والزنك وفيتامين B6 والحديد وحمض الفوليك.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية