أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحماية طفلِك من الفيروس المخلوي- اتبعي هذه العادات

08:51 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
لحماية طفلِك من الفيروس المخلوي- اتبعي هذه العادات

السعال عند الأطفال

كتبت - أمنية قلاوون:

بات الفيروس المخلوي التنفسي RSV يشكل مصدر قلق للأمهات، خاصةً أن الأطفال من الفئات المعرضة لخطر الإصابة به أكثر من الآخرين، بسبب معاناتهم من ضعف المناعة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز العادات الصحية التي تساعد على وقاية الأطفال من الفيروس المخلوي التنفسي، وفقًا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

اقرأ أيضًا: س & ج- دليل شامل عن الفيروس المخلوي التنفسي

عادات صحية لوقاية الأطفال من الفيروس المخلوي

1- غسل اليدين

يجب على الأم أن تعوِّد طفلها على غسل يديه جيدًا قبل تناول الطعام وبعد استعمال المرحاض، بالماء الجاري والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، للقضاء على الفيروسات العالقة بهما.

قد يهمك: تعرف على أضرار تجاهل غسل الأيدي

2- تجنب لمس الوجه

من الضروري أن تقوم الأم بمنع طفلها من لمس وجهه، لأن فيروس RSV من السهل عليه الانتقال داخل الجسم، عن طريق الفم أو الأنف أو العين.

3- إبعاد الطفل عن المرضى

ينبغي على الأم إبعاد طفلها عن المصابين بالفيروس المخلوي ونزلات البرد والإنفلونزا وكورونا أو المشتبه في إصابتهم بهذه الأمراض، لأن العدوى قد تنتقل إليهم عبر الرذاذ الصادر من الفم والأنف أثناء العطس والسعال.

قد يهمك أيضًا: عند إصابة طفلِك- كيف تفرقين بين الفيروس المخلوي وكورونا والإنفلونزا؟

4- تنظيف الأسطح

تحتاج الأم أن تولي اهتمامًا كبيرًا بتنظيف الأسطح التي يعتاد طفلها على ملامستها باستمرار، مثل مقابض الأبواب والألعاب والهاتف المحمول، لتعقيمها ضد الفيروسات.

5- تجنب القبلات

إذا كانت الأم معتادة على تقبيل طفلها بين حينٍ وآخر، عليها التوقف عن هذه العادة، لأن الفيروس المخلوي من الممكن أن ينتقل إليه عبر اللعاب، إذا كان محملًا بالعدوى.

اقرأ أيضًا: القبلة السامة.. أمراض تنتقل للأطفال عن طريق اللعاب

6- ارتداء الكمامة

لا بد من أن يكون الطفل مرتديًا للكمامة عند التواجد في الأماكن المزدحمة، لأن الفيروس المخلوي لديه القدرة على انتقال من المرضى إلى الأشخاص الأصحاء في التجمعات بسهولة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية