خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ملوث ببكتيريا خطيرة- سحب حليب مجفف للأطفال من السوق

09:07 م الإثنين 21 فبراير 2022
ملوث ببكتيريا خطيرة- سحب حليب مجفف للأطفال من السوق

حليب مجفف للأطفال الرضع

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلن الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن سحب حليب مجفف للأطفال الرضع، يحمل اسم "EleCare"، بسبب احتمالية تلوثه ببكتيريا السالمونيلا والكرونوباكتر.

اقرأ أيضًا: لسلامة طفلك.. 8 نصائح عند تحضير رضعة اللبن الصناعي

جاء ذلك، بعد أيام قليلة من توصية إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، بعدم استخدام ألبان الرضع المجففة Similac وAlimentum وEleCare، إذا كان الكود المدون على العلبة يحتوي على K8 أو SH أو Z2 ويتراوح أول رقمين منه بين 22 و37 وتنتهي الصلاحية في 1 أبريل 2022 أو بعد ذلك.

وقال منصور إن قرار سحب المنتج جاء استجابة لإخطار الإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه من المقرر إرسال خطاب رسمي للشركات، لوقف بيع الحليب المجفف وسحبه من المخازن والأسواق، لتحليله.

قد يهمك: ما أفضل نوع مياه لتحضير الرضاعة الصناعية؟.. احذري هذه المخاطر

وأوضح رئيس سلامة الغذاء أن قرار السحب لا يشمل حليب Similac، لأن النوع المتوفر في مصر ليس أمريكيًا، بل تم استيراده من أوروبا، مؤكدًا أن منتج Alimentum غير مسجل في الهيئة.

يُذكر أن التشغيلات التي حذرت منها FDA، تسببت في إصابة 4 أطفال، 3 بالكرونوباكتر، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات خطيرة مهددة للحياة، لأنها تؤثر سلبًا على الأغشية المسئولة عن حماية الدماغ والعمود الفقري، بينما الحالة المتبقية، كانت لطفل مصاب بالسالمونيلا، وهي بكتيريا تؤدي إلى المعاناة من الحمى ومشاكل في الجهاز الهضمي.

قد يهمك أيضًا: رضعة اللبن المخزنة قد تؤذي الطفل.. هذه مدة صلاحيتها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية