أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يتناول الرضيع البرتقال؟

07:27 م الخميس 16 نوفمبر 2023
متى يتناول الرضيع البرتقال؟

البرنقال للرضع

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج البرتقال في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: 8 فواكه مفيدة لصحة الرضع

العمر المناسب لتناول الرضع البرتقال

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن البرتقال مسموح للرضع بعد بلوغهم سن 6 أشهر، لأنهم في هذا العمر يستطيعون تناول الأطعمة الصلبة.

وأضافت مروة أن البرتقال من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها، للنمو بشكل سليم وصحي.

قد يهمك: 10 فوائد صحية لقشر البرتقال

فوائد البرتقال للرضع

1- تقوية المناعة

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية أن البرتقال يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الرضع، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- الوقاية من الأنيميا

وأشارت إلى قدرة البرتقال على حماية الرضع من الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام، مما يحافظ على توازن كريات الدم الحمراء لديهم.

3- تعزيز صحة العظام

وأوضحت خبيرة التغذية أن البرتقال يتميز باحتوائه على معادن، تساعد بدورها على تقوية عظام الرضيع وحمايتها من الإصابة بالتقوس واللين، مثل النحاس والمنجنيز والزنك.

4- تحسين الهضم

وكشفت أن الرضع يصبحون أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، عند تناول البرتقال، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

5- ترطيب الجسم

واختتمت مروة حديثها بالإشارة إلى دور البرتقال في وقاية الأطفال من الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمته الغذائية.

قد يهمك أيضًا: لاعتبارات مرضية- 7 فئات ممنوعة من تناول البرتقال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية