خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفواكه الصيفية للأطفال- هل التين الشوكي مفيد لصحتهم؟

08:24 م الخميس 01 سبتمبر 2022
الفواكه الصيفية للأطفال- هل التين الشوكي مفيد لصحتهم؟

التين الشوكي

كتب - محمد أمين:

يعتبر التين الشوكي من الفواكه التي يتميز بها فصل الصيف، تتساءل بعض الأمهات عن قيمته الغذائية للأطفال وفوائده وأضراره المتحملة.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

هل يمكن للأطفال تناول التين الشوكي؟

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة مروة محمد، أخصائي التغذية العلاجية، أن التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة واللذيذة للأطفال، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم.

قد يهمك: التين الشوكي للحامل- مفيد أم مضر؟

فوائد التين الشوكي للأطفال

وأضافت مروة أن التين الشوكي يقوي مناعة الأطفال، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

وأوضحت أخصائي التغذية أن التين الشوكي يساعد أيضًا على وقاية الأطفال من الاضطرابات الهضمية، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك أيضًا: التين الشوكي فاكهة صيفية لذيذة.. تعرف على فوائدها

وأشارت إلى أن التين الشوكي يحتوي على عناصر غذائية أخرى لا تقل أهمية عن فيتامين سي والألياف، مثل فيتامين أ المعروف بقدرته على تقوية النظر، وفيتامين ب الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء.

وكشفت أن سكر الفركتوز الموجود في التين الشوكي لا يؤثر سلبًا على مستويات الجلوكوز لدى الأطفال، لأن أليافه تساعد على إبطاء امتصاصه في الأمعاء.

اقرأ أيضًا: التين الشوكي لمرضى السكري.. مسموح أم ممنوع؟

متى يكون التين الشوكي مضرًا للأطفال؟

واختتمت مروة حديثها بالإشارة إلى ضرورة مراقبة كمية التين الشوكي التي يتناولها الأطفال، لأن الإفراط فيه يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي، حيث يؤدي إلى الإصابة بالإمساك وانسداد الأمعاء.

للاطلاع على المزيد من الأضرار التي قد يسببها التين الشوكي عند الإكثار منه، اضغطي هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية