خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أطباء يؤكدون: لا يوجد دليل يثبت خطورة لقاح كورونا على الحوامل

11:43 م الثلاثاء 02 فبراير 2021
أطباء يؤكدون: لا يوجد دليل يثبت خطورة لقاح كورونا على الحوامل

تطعيم النساء الحوامل ضد كورونا

إعلان

تعتبر النساء الحوامل من الفئات الممنوعة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ويرجع السبب إلى عدم خضوعهن للتجارب السريرية التي تم إجراؤها على اللقاحات الحالية.

ورغم ذلك، أوصى أطباء أمريكيون، بضرورة حصول السيدات أثناء الحمل على لقاح كورونا، وعلى رأسهم الدكتور كريستوفر زانن، نائب رئيس ممارسة الأنشطة في الكلية الأمريكية لأطباء الأمراض النسائية والتوليد.

وأوضح زانن أن خبراء الصحة في الولايات المتحدة، يؤكدون أن حصول الحوامل على لقاح كورونا أمر لا بد منه، لحمايتهن من خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19، وفقًا لشبكة CNN الإخبارية.

وأكد الدكتور ريتشارد بيجي، خبير الأمراض المعدية بنفس الكلية، أنه لا يوجد أي سبب نظري يفيد بأن اللقاح قد يلحق الضرر بصحة الأم أو الجنين.

اقرأ أيضًا: 5 أسئلة متكررة من الحوامل حول كورونا تجيب عنها "الصحة العالمية"

واتفقت معه الدكتورة كجيرستي أجارد، أخصائية طب الأم والجنين في مستشفى تكساس للأطفال، مشيرةً إلى عدم وجود أي سند علمي يؤكد خطورة اللقاح على صحة الحوامل والأجنة، بحسب ما جاء بموقع "سبوتنيك".
وفي وقت سابق من اليوم، حذرت منظمة الصحة العالمية من تلقي النساء لقاح موديرنا خلال فترة الحمل، مضيفةً: "يجب أن تفوق فائدة التطعيم المخاطر المحتملة من اللقاح، للسماح بالحصول عليه".

وتوصل بحث جديد، نشر الجمعة الماضية، بمجلة "JAMA Pediatrics"، إلى أن تطعيم الحوامل ضد الفيروس المستجد قد يكون في مصلحة الأجنة، لأن الأجسام المضادة للعدوى قد تنتقل إليهم عبر المشيمة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية