خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

لماذا يحب البعض فصل الشتاء؟

12:37 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021
لماذا يحب البعض فصل الشتاء؟

حب الشتاء

كتب - كريم حسن:

يميل بعض الأشخاص إلى تفضيل فصل الشتاء عن الصيف بشكل كبير، وهو ما قد يرجع إلى مجموعة من الأسباب والعوامل المختلفة، التي يأتي على رأسها الطقس البارد وهطول الأمطار في بعض الأحيان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب حب بعض الأشخاص للشتاء، وفقًا لما ذكره موقع "Quora".

تخفيف الشعور بالضغط النفسي

يغلب طابع الهدوء والسكينة على الشوارع أثناء فصل الشتاء، نتيجة تفضيل الكثير من الأشخاص للبقاء في المنازل، هربًا من الطقس البارد، والأمطار في بعض الأحيان، وهو ما يؤدس إلى منح الشعور بتباطؤ وتيرة الحياة، وبالتالي قلة التوتر والإحساس بالاسترخاء.

الروابط الأسرية

نظرًا للتغيرات والتقلبات الجوية التي كثيرًا ما تحدث خلال أيام فصل الشتاء، والتي تشمل انخفاض درجات الحرارة بشدة، وهطول الأمطار، مع البرق والرعد في بعض الأحيان، وبالتالي بقاء جميع أفراد الأسرة في المنازل في أغلب الأوقات، وقضاء فترات مطويلة معًا، ما يزيد الشعور بالروابط الأسرية.

اقرأ أيضًا: خمس خرافات شائعة عن مواجهة الطقس البارد

تحسين جودة التنفس

تساعد جودة الهواء في فصل الشتاء مقارنة بفصل الصيف على تحسين جودة عملية التنفس وتحسينها، كما يؤدي انخفاض نسبة الرطوبة في الجو إلى زيادة الشعور بالراحة، زبالتالي الإحساس بالاسترخاء.

الاستمتاع بالنوم الجيد

لا يعاني معظم الأشخاص من الأرق أو اضطرابات النوم الأخرى في فصل الشتاء، نتيجة لجودة الطقس الذي يساعد على الاسترخاء والنوم الجيد، كما يُغني الطقس الجيد عن استخدام أجهزة التكييف أو المراوح، وهو ما يساعد على تحسين الحالة المزاجية للشخص.

تقليل الشعور بالاكتئاب

نتيجة قصر ساعات النهار وطول فترة الليل، إلى تحسين الحالة المزاجية، وتقليل الشعور بالاكتئاب والاضطرابات النفسية.

قد يهمك أيضًا: شرب الماء البارد قبل الخروج في الشتاء.. هل يحميك من نزلات البرد؟

تقليل الشعور بالإرهاق

تساعد الأجحواء الباردة في فصل الشتاء على تقليل الشعور بالإرهاق والتعب في حالة ممارسة التامرين الرياضية الشاقة، التي تتطلب مزيدًا من الجهد، إضافة إلى الحفاظ على مستويات السوائل والأملاح في الجسم.

صحتك النفسية والجنسية