أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعضها مرضية.. 4 أسباب وراء بروز أوردة القضيب

10:43 م الأحد 18 أغسطس 2019
بعضها مرضية.. 4 أسباب وراء بروز أوردة القضيب

بروز أوردة القضيب

كتبت - آلاء نبيل:

يعتقد بعض الرجال أن الأوردة البارزة في القضيب، قد تؤثر سلبًا على ممارسة العلاقة الحميمة، دون إدراك أنها حالة طبيعية تشير إلى تدفق الدم بالأوعية الدموية الموجودة بالعضو الذكري، ما يساعده على الانتصاب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب بروز أوردة القضيب، وفقًا لموقع “Medicalnewstoday”.

أسباب بروز أوردة القضيب

أثناء عملية الانتصاب، تظهر الأوردة بشكل واضح وأكبر عن المعتاد، نتيجة تدفق الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى العضو الذكري عن طريق الشريان الكهفي، الأمر الذي يتسبب في توسعها وبروزها.

ولكن قد يشير بروز أوردة القضيب إلى الإصابة ببعض المشكلات الصحية، وأبرزها:

1- دوالي الخصية

تحدث دوالي الخصية، نتيجة تضخم الأوردة الموجودة بكيس الصفن، وغالبًا ما تحدث الإصابة بها خلال فترة البلوغ، بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%.

وهناك بعض عوامل التي تساهم في ظهور دوالي الخصية، مثل انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى أوردة الخصيتين، وتعرض إحداها للإصابة، وتورم الغدد الليمفاوية.

وعندما يصاحب دوالي الخصية الشعور الشديد بالألم أو انخفاض في معدل الحيوانات المنوية أو تورم كيس الصفن، يجب التوجه إلى الطبيب المختص، لتحديد العلاج المناسب لهذه الحالة.

اقرأ أيضًا: 8 مشكلات تصيب الرجال بآلام العلاقة الحميمة..تعرف عليها

2- الجلطات

تحدث الجلطات، نتيجة تصلب الدم بالأوعية الدموية، مثل الوريد الظهري القضيب، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بمرض "موندور"، الذي يصاحبه الشعور بآلامٍ شديدة بالعضو الذكري، إلى جانب تورم الأوردة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2018، قد تتحلل جلطات القضيب بصورة طبيعية دون تدخل بعد مرور فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين من الإصابة بها، وفي حالة استمرارها أكثر من ذلك، يجب استشارة الطبيب المختص، لتحديد العلاج المناسب لها.

3- مرض بيروني

حالة مرضية تؤدي إلى نمو نسيج ندبي ليفي داخل القضيب، ما يسبب انتصابًا منحنيًا، فضلًا عن الشعور بآلامٍ شديدة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وكثيرًا ما تحدث الإصابة بها نتيجة التقدم في العمر أو ممارسة النشاط الجنسي بشكلٍ عنيف.

متى يتطلب بروز أوردة القضيب زيارة الطبيب؟

- في حالة وجود تورم بالقضيب.

- آلام أثناء عملية الانتصاب.

- ألم عند التبول.

- ألم عند القذف.

- وجود تورم بالخصيتين.

- ظهور كتل على القضيب أو كيس الصفن.

- ألم أسفل البطن أو الظهر.

قد يهمك: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية