خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

أضرار محتملة للنعناع على الصحة الجنسية للرجال.. منها ضعف الانتصاب

05:50 م الجمعة 08 أكتوبر 2021
أضرار محتملة للنعناع على الصحة الجنسية للرجال.. منها ضعف الانتصاب

مشروب النعناع

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعرف النعناع باعتباره أحد الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، نظرًا لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، لدعم صحة الأمعاء، والدماغ، فضلًا عن تحسين الحالة المزاجية، ولكن كيف يؤثر النعناع على الصحة الجنسية للرجال؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأضرار المحتملة للنعناع على الصحة الجنسية للرجال، وفقًا لما ذكره موقعا "ncbi"،"verywellfit".

أضرار النعناع للصحة الجنسية للرجال

يمكن أن يشكل النعناع ضررًا على الصحة الجنسية، وخاصة لدى الرجال، وقد تشمل ما يلي:

1- قلة الخصوبة

أوضحت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول النعناع، سواء في صورة شاي أو أوراق مع الطعام، يمكن أن يتسبب في قلة الخصوبة لدى الرجال، وبالتالي قلة عدد الحيوانات المنوية وصعوبة حركتها.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال

2- انخفاض هرمون التستوستيرون

قد يسبب الإفراط في تناول النعناع انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، المعروف بهرمون الذكورة، وبالتالي اضطراب شديد في الصفات الذكورية، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية التي يقدمها دون التعرض لأي ضرر.

3- ضعف الانتصاب

يعرف شاي النعناع بأنه أحد أنواع أحد المشروبات المهدئة للجسم بشكل عام، لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة، وبالتالي فإن تناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمة قد يتسبب في الإصابة بضعف الانتصاب، وعدم القدرة على إتمام علاقة كاملة.

قد يهمك: 8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

4- الإصابة بالحساسية

يمكن أن يعاني بعض الرجال من الإصابة بحساسية النعناع التي تسبب الطفح الجلدي، الحكة، والاحمرار، خاصة مع استعمال زيت النعناع، أو تناوله بشكل مركز، لذلك من الأفضل اختبار حساسية النعناع قبل تناوله أو استخدامه.

نصائح للرجال عند تناول النعناع

هناك بعض النصائح التي يجب أن يحرص عليها الرجال قبل تناول النعناع في أي صورة، لتجنب أي آثار جانبية قد تؤثر على الصحة الجنسية والقدرة على الإنجاب، وتشمل ما يلي:

- عدم الإفراط في شرب شاي النعناع.

- استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي طعام أو دواء يحتوي على النعناع.

- الابتعاد عن تناول النعناع نهائيًا قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

- التأكد من عدم وجود أي آثار جانبية للنعناع تسبب التفاعل مع الأدوية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية