أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة- إليك السبب

04:37 م الخميس 02 نوفمبر 2023
الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة- إليك السبب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يشعر بعض المتزوجين بالرغبة في التبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، دون معرفة السبب وراء ذلك ومدى احتياجهم لزيارة الطبيب، لاستشارته في هذا الأمر.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الزوجية، وفقًا لموقع "Women'sHealth".

اقرأ أيضًا: الشعور بالتبول بعد العلاقة الحميمة- إليك السبب

أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة

أولًا: أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة عند النساء

هناك مشكلات صحية تشعر النساء برغبة شديدة في التبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو تؤدي إلى تسرب البول خلال الجماع، بحسب المعاهد الوطنية للصحة.

وكشف المعهد أن 25% من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية مصابات بواحد أو أكثر من اضطرابات قاع الحوض، التي تسبب سلس البول، وهو مرض يجعل المرأة غير قادرة على التحكم في مثانتها.

وعادةً ما يحدث سلس البول للنساء مرتين خلال العلاقة الحميمة، الأولى عند إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل، والأخرى أثناء النشوة الجنسية.

ويمكن للنساء التغلب على سلس البول عن طريق ممارسة تمارين كيجل، لأنها تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض، ومن ثم سهولة السيطرة على المثانة.

قد يهمك: التبول بعد العلاقة الحميمة- هل يمنع الحمل؟

ثانيًا: أسباب الشعور بالتبول أثناء العلاقة الحميمة عند الرجال

قد يشعر بعض الرجال بالرغبة في التبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً عند القذف، ولكن بشكل أقل شيوعًا من النساء، ويرجع السبب إلى عاملين، هما:

البيلة الذروية: من الآثار الجانبية لعملية استئصال البروستاتا، لأن الطبيب أثناء الجراحة يزيل العضلة العاصرة الإحليلية الداخلية الموجودة في عنق المثانة، مما يقلل من القدرة على التحكم في البول.

تناول بعض الأدوية: مثل تامسولوسين، وهو دواء يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا وارتفاع ضغط الدم، يتسبب في ارتخاء عضلات المثانة، مما يؤدي إلى الشعور بالرغبة في التبول.

قد يهمك أيضًا: فوائد التبول قبل وبعد الجماع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية